طرق لتحول شخصية الشريك إلى إيجابية

طرق لتحول شخصية الشريك إلى إيجابية

من الطبيعي بأن يقدم طرفا العلاقة الزوجية الدعم والمساندة لبعضهما البعض في كافة المجالات التي تخص كلاً منهما، لذا فإن من الأهمية بمكان أن يعمل المرء على مساعدة شريك حياته في التخلص من أي مشاكل أو خصال سلبية في شخصيته.

ولكي يتمكن المرء من مد يد العون لشريكه في سبيل التخلص من شخصيته السلبية، لا بد من أن يتعرف على بعض الآليات والطرق الناجعة في هذا الخصوص.

فيما يلي قائمة ببعض الطرق التي يمكن للمرء أن يساعد عبرها شريك حياته في التخلص من شخصيته السلبية، بحسب ما ورد في موقع "فيري ويل مايند" الإلكتروني:

1- التحفيز
من الممكن أن تكون سلبية شريك الحياة شيئاً طارئاً غير متأصل في شخصيته، لذا من المفيد أن تعمل على تحفيزه بالطرق التي تراها مناسبة لذلك، كالقيام ببعض النشاطات المشتركة التي تؤجج الروح الإيجابية لديه.

2- كن قدوة له
إن لاحظت بأن شريكك لديه مواقف سلبية من قضايا معينة، حاول أن تكون قدوة له عبر التعامل الإيجابي مع هذه القضايا.

3- عدم المبالغة في ردود الأفعال
في بعض الأحيان قد يرفض الشريك مساعدتك له، لذا حاول أن لا تكون رودود فعلك قاسية أو عنيفة، وكرر محاولاتك حتى تنجح في مسعاك.

4- الإطراء والمديح
على الرغم من شخصية الشريك السلبية، إلا أن حياته قد لا تخلو من إنجازات أو نشاطات إيجابية اعتاد على القيام بها، لذا حاول أن تمتدح هذه الإنجازات مهما كانت بسيطة، لأن هذا سيعزز روح المبادرة الإيجابية لديه، ويدفعه للقيام بالمزيد من الإنجازات.

5- تشجيع الشريك على تجربة أشياء جديدة
في الكثير من الأحيان قد يحجم الشريك الذي يتحلى بشخصية سلبية، عن القيام بنشاطات جديدة، لذا لا بد من أن تحاول تشجيعه على تجربة أشياء جديدة، كالانضمام إلى نادٍ رياضي، أو المشاركة في فعاليات ثقافية معينة، أو تعلم لغة جديدة.

إغلاق