ما الأخطاء التي تقع فيها النساء على مائدة الطعام؟

ما الأخطاء التي تقع فيها النساء على مائدة الطعام؟

من خلال الصور على فايسبوك، الحياة اليومية، والمشاهد الاجتماعية من حولنا، يهمّنا أن نلفت نظرك الى أبرز الأخطاء التي تقع فيها النساء خلال الجلوس الى موائد الطعام، في التصرّف، الحديث أو التعامل مع الأدوات على المائدة. اكتشفي التفاصيل.

- من الأخطاء التي نقع فيها خلال جلوسنا الى المائدة هي وضعنا للحقيبة على المائدة الى جانب الأطباق، وهذا خطأ في صلب البروتوكول. إذ مكان حقيبتك عزيزتي ليس الأرض حتّى، بل خلفك على الكرسي أو على كرسي الى جانبك.

- هل تتذكّرين جيداً ما كنّا نتعلّمه في أولى سنوات المدرسة وحتّآ في المنزل؟ ايّاك أن تضعي كوعك على المائدة، بل اغلقي يدك على شكل قبضة ودعيها عندها على المائدة بعد أن تجلسي بشكل مستقيم.

- إضافةً الى وقوعنا في خطأ التكلّم والطعام في أفواهنا، وهذا بحسب الاتيكيت لا يُغتفر، ولكن أيضاً هنالك أحاديث ممنوع التطرؤ لها على المائدة، على غرار الأخبار المقرفة أو الموت أو الخلافات.
أحاديث مائدة الطعام بين ما تمنعه الاتيكيت وما تسمح به

- تذكّري دائماً أن السكب من الأطباق الأساسية لا يتمّ بأدواتك، هذا خطأ بل بالآداة الخاصّة بكلّ طبق. وفي حال لم تنوجد يمكنك أن تطلبي الى النادل أو المضيف أن يحضرها.

- من الآن فصاعداً عزيزتي ايّاك أن ترفضي تبديل طبقك، رغم نواياك الحسنة ورغبة منك بعدم ازعاج المضيفين أو بالاكثار من الأطباق المتّسخة، ولكن تناول الوجبات خلف بعضها يعتبر طعناص للاتيكيت في صلبها.

- النهوض من مكانك خطأ. لا لكي تسلّمي على أحد، ولا كي تجلبي طبقاً بعيداً منك أو ربّما لأنّك انتهيت من تناول الطعام. عزيزتي الزمي مكانك، تسلّمين بعد انتهاء الوجبة، في حال انتهيت انتظري الآخرين، وبما يخصّ الطبق اطلبي الى الجالسين بقربه تمريره نحوك.

إغلاق