7 نصائح للعناية ببشرتك

7 نصائح للعناية ببشرتك

1- نظّفي بشرتك جيداً مرّتين يومياً: استعيني في الصباح بمنظف منعش يعزز نشاط بشرتك وحيويتها، أما مساءً فاختاري منظفاً منقياً يخلصك من كل الغبار والتراكمات وآثار الماكياج.

2 - ترطيب البشرة: تحتاج بشرتك بسبب قلة شرب الماء إلى كريم مرطب يعوض نقص رطوبتها من دون أن يُثقلها، لذا اختاري مرطباً غنياً بتركيبة هلامية منعشة تلبي حاجات بشرتك وتلائم فصل الصيف، بالإضافة إلى اختيار هلام مرطب للعينين أيضاً. وينصحك الخبراء باستعمال رذاذ الماء على بشرتك للمحافظة على رطوبتها وانتعاشها طوال النهار، وبإمكانك تركه على بشرتك مدّة 5 دقائق، تدلّكين بعدها بشرتك بحركات دائرية لترطيب الخلايا الميتة على سطحها قبل مدّ الكريم المرطب.

3- التقشير: إذا كنت تريدين المحافظة على نضارة بشرتك في رمضان كما في الأيام العادية، ننصحك بتقشيرها مرّتين أسبوعياً للتخلص من مظهرها الشاحب ومن الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها.

4- أقنعة: ضعي على بشرتك قناعاً مرطباً مدة ربع ساعة لتنشيطها ومنحها مظهراً نضراً ومشرقاً، أو استعيني بالأقنعة الليلية التي تعمل طوال الليل على معالجة مشكلات البشرة وإعادة الحيوية والنشاط إليها. وينصحك الخبراء بأن تكرّري استعمال الأقنعة كلما لاحظت شحوب بشرتك.

5- تدليك بالزيوت: عززي حيوية بشرتك ونشاطها عبر تدليكها بالزيوت الخاصة لتحفيز الدورة الدموية وبالتالي إيصال المواد المغذية والأوكسجين إلى أعماقها، ولا تخافي من استعمال هذه الزيوت، لأنها لا تسدّ المسامات ولا تزيد من إفرازات البشرة، بل هي مثالية للبشرة الحساسة بسبب نقاوة مكوناتها.

6- حماية: لا تنسي حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة قبل الخروج من المنزل باستعمالك الكريم الواقي بمؤشر وقاية لا تقل درجته عن 50 SPF، فأشعة الشمس والصوم يزيدان نسبة الجفاف في بشرتك.

7- نظام غذائي: وأخيراً، لست بحاجة إلى التذكير بضرورة تجنب الأطعمة الدسمة والحلويات والمشروبات الغازية عند الإفطار، بل اعتمدي نظاماً غذائياً يكون غنياً بالخضار والفواكه المضادة للأكسدة والمعززة بالفيتامينات والألياف والتي تعيد إلى البشرة ليونتها ونضارتها.

إغلاق