حتي لا تشعر بالإرهاق .. تناول هذه الأطعمة

حتي لا تشعر بالإرهاق .. تناول هذه الأطعمة

جميعنا نعاني من تلك الأيام المرهقة؛ التي لا نشعر فيها بالطاقة ونشعر بالتعب والاجهاد الشديد. ونعتقد ان كل هذا يرجع الي ضغط العمل أو ضغوطات الحياة عامةً، ولكن هذا ليس دائماً صحيح! فيمكن ان يكون السبب في الأطعمة التي تتناولها والتي لا تعطيك الطاقة والتغذية الكافية. لذا، اليك 8 أطعمة يجب ان تتناولها يومياً حتي تعيش يومك بدون ارهاق:

التوت

يحتوي التوت علي كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والألياف وفيتامين أ و سي. كما ان التوت يساعد علي الوقاية من السرطان ومرض السكري والمشاكل التي تحدث في الذاكرة بسبب التقدم في السن. قط تناول كوب واحد من التوت يومياً.

السبانخ

تعد السبانخ من الأطعمة التي تساعد علي بناء العضلات. كما انها تحتوي علي كمية كبيرة من حمض أوميجا 3 وحامض الفوليك، مما يساعد علي تقليل نسبة الاصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وهشاشة العظام. لهذا، حاول تناول كوب منها يومياً.

الزبادي

يمتلك الزبادي عناصر تساعد علي تعزيز الجهاز المناعي، وعلي الحماية من السرطان.

ينصح أيضاً بتناول كوب منه يومياً.

الطماطم

تحتوي الطماطم علي كمية كبيرة من مضاد الأكسدة ليكوبين. وقد أثبتت الدراسات ان الليكوبين يقي من عدة أنواع من السرطان مثل سرطان المثانة، والرئة، والبروستاتا، والجلد، والمعدة. كما انه يقلل نسبة الاصابة بمرض الشريان التاجي. فقط تناول كوب من عصير الطماطم يومياً، أو ما يعادل 8 ثمرات من الطماطم.

عين الجمل أو الجوز

يحتوي الجوز علي الكثير من مضادات الأكسدة وعناصر مضادة للالتهابات. ينصح بتناول ما يعادل 7 حبات منه، خاصةً بعد التمارين الرياضية.

إغلاق