138 مليون دولار خسائر HTC خلال الربع الثالث من 2015

138 مليون دولار خسائر HTC خلال الربع الثالث من 2015

يبدو أن الشركة التايوانية "HTC" ما زالت تواجه صعوبات على المستوى المالي حيث تراجعت الأرباح الخاصة بالشركة على مدار الأشهر الثلاثة الماضية فضلا عن انخفاض قيمة أسهم الشركة مما جعل الكثير من المساهمين يفقدون الأمل في مقدرة الشركة على العودة مرة أخرى،ونشرت الشركة التايوانية تقريرا عن الوضع المالي الخاص بها عن الربع الثالث من 2015 والذي كشف خسائر فادحة للشركة التي ما زالت تعاني حتى الآن.

ولقد وصل صافي الخسارة لشركة "إتش تي سي" بداية من شهر يوليو وانتهاء بشهر سبتمبر ما يقرب من 138 مليون دولار، في حين أنها حققت مقدارا طفيفا من الربح العام الماضي وصل إلى 18.5 مليون دولار، وما زالت عائدات الشركة تنخفض بشكل ملحوظ سنة تلو الأخرى حتى وصلت من 1.29 مليار دولار إلى 658 مليون دولار.

ولكن قد يكون هناك بعض الأمل لشركة  HTC على الرغم من تدهور الأسهم الخاصة بها إلا أنها استطاعت منع سعر الصرف من الانخفاض كليا وتم تثبيت سعر السهم حتى الآن مقابل 65.80$ وهذا الأمر يبدو جيدا من الشهر الماضي حيث وصل سعر السهم إلى 40.35 دولار.

ويبدو أن الشركة تخطط للبدء بعمل إعادة هيكلة لكافة أقسامها الداخلية وللأسف ستلجأ لسياسة تخفيض عدد الموظفين بها من أجل محاولة العودة مرة أخرى والوقوف من جديد على قدميها كإحدى الشركات الكبيرة الرائدة في مجال "الهواتف الذكية".

 

إغلاق