نادي الكويت يهزم الغرافة في البطولة الخليجية للسلة

نادي الكويت يهزم الغرافة في البطولة الخليجية للسلة

حقق نادي الكويت مساء اليوم فوزه الثالث على التوالي ضمن الجولة الاخيرة للدور التمهيدي في البطولة الخليجية للأندية لكرة السلة الـ35 على حساب نظيره الغرافة القطري بنتيجة 84 - 83 ليتأهل الى قبل نهائي البطولة كأول للمجموعة الثانية بكل جدارة.

وشهدت الجولة الاخيرة من البطولة مواجهتين اخريتين انتهت الاولى بفوز المنامة البحريني على نظيره الفتح السعودي بنتيجة 95 - 86 ليتأهل الى الدور قبل النهائي كأول المجموعة الاولى ويصحبه ثانيا للمجموعة السد القطري.

وفي المباراة الاخيرة ضمن هذه الجولة لحساب المجموعة الثانية تغلب الأهلي البحريني على نزوى العماني بنتيجة 98 - 81 ليتأهل الى الدور قبل النهائي بصحبة الكويت كثاني للمجموعة.

وبذلك تتحدد أطراف الدور قبل النهائي للبطولة حيث يلعب الكويت الكويتي مع السد القطري فيما يتواجه في المباراة الاخرى المنامة البحريني مع مواطنه الأهلي وفي مباراة الكويت والغرافة بدأ لاعبو الكويت المباراة بداية قوية من خلال لاعبيه راشد الرباح وعبدالرحمن الخباز وعبدالله الشمري والمحترف ماركو ليفرض الفريق أسلوبه على الخصم وينهي الربع الأول لصالحه 31 - 21.

وفي الربع الثاني واصل لاعبو الكويت تسيدهم للقاء مع استمرار تألق الرباح اضافة الى المحترفين ماركو وزميله بريزيتش لينجح الفريق في إنهاء الربع الثاني والشوط الأول لصالحهم بنتيجة 44 - 34.

ومع بداية الربع الثالث طرأ تحسن ملحوظ على أداء لاعبي الغرافة وتمكنوا من العودة بالنتيجة وتعديلها بـ51 نقطة لكل فريق الا ان عودة لاعبو الكويت الى امتلاك زمام المباراة مكنتهم من انهاء الربع لصالحهم بنتيجة 67 - 60.

وفي الربع الرابع قدم لاعبو الغرافة بقيادة المحترف خاميس عرضا قويا مكنهم من تعديل النتيجة والتقدم لأكثر من مرة إلاّ ان خبرة لاعبي الكويت بقيادة راشد الرباح اضافة الى تألق فهد الظفيري في الرميات الثلاثية ساهمت في خروج الفريق فائزا في نهاية المطاف.

واعرب عدد من لاعبي نادي الكويت عن سعادتهم البالغة بالتأهل الى الدور نصف النهائي من البطولة مجمعين على أحقيتهم بصدارة المجموعة الثانية والتطلع الى احراز اللقب.

إغلاق