الكويت تستضيف البطولة الخليجية لـ«سلة الرجال».. نوفمبر المقبل

الكويت تستضيف البطولة الخليجية لـ«سلة الرجال».. نوفمبر المقبل

اعلن الاتحاد الكويتي لكرة السلة اليوم الثلاثاء ان البلاد ستستضيف بطولة الخليج لمنتخبات الرجال في الفترة ما بين 23 نوفمبر و1 ديسمبر المقبلين بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية مؤكدا العمل على اعداد المنتخب الوطني للظهور بأفضل صورة.

وقال رئيس الاتحاد رشيد العنزي في مؤتمر صحفي عقد الليلة بمقر اللجنة الاولمبية الكويتية انه تم اختيار التونسي عادل التلاتلي لقيادة الجهاز الفني للمنتخب الكويتي في الفترة المقبلة على ان تكون البطولة الخليجية اول استحقاق له.

واضاف العنزي انه اختيار التلاتلي لهذه المهمة جاء نظرا الى ما يملكه من خبرات كبيرة ومسيرة مميزة في مجال كرة السلة التونسية فضلا عن تجربته الناجحة في الكويت قبل سنوات حين قاد فريق كاظمة للتويج بلقب الدوري المحلي.

من جانبه قال المدرب التلاتلي انه تقرر إقامة تجمعين للمنتخب في الفترة ما بين 20 و25 اكتوبر المقبل وما بين 26 و31 من الشهر نفسه لتجربة اكبر عدد من اللاعبين قبل الاستقرار على التشكيلة النهائية التي ستدخل معسكرا خارجيا في تركيا.

واضاف التلاتلي ان المنتخب الكويتي سيلعب في المعسكر الذي سيبدأ يوم 3 نوفمبر المقبل ويستمر لمدة اسبوعين ست مباريات تجريبية مع فرق تركية.

واوضح ان الهدف من هذا المعسكر تطوير مستوى الأداء الجماعي للاعبين مبينا انه سيحرص على حضور الكثير من مباريات بطولة الدوري المحلي التي تنطلق غدا لاختيار افضل العناصر للمنتخب.

واكد العزم على تحقيق نقلة نوعية في مستوى المنتخب الكويتي في ظل الدعم والمساندة التي يجدها من اتحاد اللعبة معتبرا أن عملية التطوير ليست صعبة بشرط توفر الإرادة وأدوات التطوير.

ويدشن الاتحاد الكويتي لكرة السلة غدا الأربعاء موسمه الرياضي الجديد 2019-2020 بإقامة أولى جولات منافسات بطولة الدوري العام بنسخته ال53 لمرحلة العمومي بمشاركة 13 ناديا محليا على أن تقام منافسات الدوري لبقية المراحل السنية تباعا.

يذكر أن الدوري أقيم 52 مرة عبر تاريخه ويعد نادي القادسية الأكثر فوزا به بواقع 21 مرة يليه كاظمة بتسع مرات ثم كل من العربي والكويت (حامل اللقب) بثماني مرات فيما أحرزها الجهراء خمس مرات وفاز بها نادي الساحل مرة واحدة فقط.

إغلاق