كوفاتش: لن نغير أسلوبنا من أجل كوتينيو

كوفاتش: لن نغير أسلوبنا من أجل كوتينيو


أوضح نيكو كوفاتش، مدرب بايرن ميونخ، موقف الوافد الجديد، فيليب كوتينيو، من المشاركة أمام شالكه، السبت المقبل، على ملعب فيلتينس أرينا، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الألماني.

وانضم الدولي البرازيلي للنادي البافاري هذا الأسبوع على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد من برشلونة الإسباني، لينخرط في التدريبات الجماعية بداية من الثلاثاء الماضي.

وقال كوفاتش، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، "كوتينيو لم يصل بعد للمستوى البدني الذي يمكنه من المشاركة في التشكيلة الأساسية أو لمدة 90 دقيقة، لذا سنحاول الدفع به تدريجيًا".

وسُئل كوفاتش عن المركز الذي ينوي الاعتماد فيه على كوتينيو، ليؤكد عزمه الدفع به كصانع ألعاب خلف المهاجم، مضيفًا: "لكنه قادر أيضًا على اللعب في أكثر من مركز، فنحن لن نغير أسلوبنا من أجله، وهو مالا يريده اللاعب أيضًا".

على جانب آخر، أكد المدرب الكرواتي غياب الثنائي جيروم بواتينج ويان فيات أرب بسبب المرض، بالإضافة لليون جوريتسكا للإصابة.

وبسؤاله عن مصير الثنائي بواتينج وريناتو سانشيز، فتح كوفاتش الباب أمام جميع الاحتمالات حتى نهاية فترة الانتقالات الصيفية يوم 2 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأوضح كوفاتش أن الوافد الجديد، إيفان بيريسيتش، يتمتع بجاهزية بدنية عالية وعلى استعداد للمشاركة مثل باقي لاعبي الفريق، مشيرًا لإمكانية الدفع به أمام شالكه من البداية.

كما نفى كوفاتش تغريم سانشيز بسبب تصريحاته التي أبدى خلالها رغبته في الرحيل عن النادي، مؤكدًا أن هذه الغرامة جاءت لرحيله فور انتهاء المباراة مباشرة.

وقال نيكو كوفاتش مدرب النادي البافاري أنه بعد مشاركته كبديل لدقائق معدودة، غادر سانشيز الملعب بشكل فوري نحو غرف خلع الملابس بدلا من الانضمام إلى باقي البدلاء في حصة ركض وتمرير الكرة في ملعب اليانز أرينا.

وأوضح كوفاتش "إنه لم يشارك في التدريب بعد المباراة".

وشارك سانشيز في الدقيقة 85 أمام هيرتا برلين بدلا من توماس مولر، واشتكى بعد المباراة من تراجع نسبة مشاركته مع بايرن.

ولم يكشف كوفاتش عن طبيعة العقوبة، لكن صحيفة "بيلد" أشارت إلى أنها غرامة مالية بقيمة عشرة الاف يورو.

وفيما يتعلق بحالة المدافع الفرنسي لوكاس هيرنانديز، أوضح كوفاتش أن الوافد الجديد لم يصل حتى الآن لكامل لياقته البدنية، نظرًا لغيابه عن الملاعب لفترة طويلة بسبب الإصابة، كما أكد أنه قد يصبح جاهزًا بنسبة 100% بعد فترة التوقف الدولي في سبتمبر/ أيلول المقبل.

إغلاق