إعلان مواعيد مباريات بطولة غرب آسيا

إعلان مواعيد مباريات بطولة غرب آسيا


أجريت اليوم السبت، مراسم قرعة بطولة غرب آسيا، والتي ستقام في العراق بمدينتي كربلاء وأربيل من 30 يوليو/ تموز الجاري، وحتى 14 من أغسطس / أب المقبل، بمشاركة 9 منتخبات.

ووزعت المنتخبات إلى مجموعتين، الأولى ضمت العراق واليمن وسوريا وفلسطين ولبنان، وتقام مبارياتها في ملعب كربلاء الدولي، أما الثانية فضمت منتخبات الأردن والسعودية والكويت والبحرين.

جدول المباريات

وتفتتح البطولة بمواجهة العراق البلد المضيف، ومنتخب لبنان في 30 من الشهر الجاري، فيما ستجمع المباراة الثانية منتخبي اليمن وفلسطين.

وسيكون الأول من أغسطس المقبل، يوم راحة لجميع الوفود، على أن تقام في الثاني منه مباراتين الأولى بين العراق وفلسطين، والثانية بين سوريا ولبنان.

وفي الرابع من ذات الشهر ستقام 4 مباريات، الأولى تجمع البحرين والأردن، والثانية بين الكويت والسعودية في ملعب فرانسو حريري.

فيما تلعب اليمن مع سوريا وفلسطين مع لبنان في ملعب كربلاء.

وفي السابع من الشهر المقبل ستقام 4 مباريات أيضا، الأولى تجمع بين السعودية والبحرين، وفي الثانية يلعب الأردن مع الكويت، فيما تجمع الثالثة لبنان واليمن، وأخيرا تلعب العراق مع سوريا.

وفي العاشر من نفس الشهر تقام 4 مباريات هي: السعودية مع الأردن، البحرين مع الكويت، سوريا مع فلسطين واليمن مع العراق.

وتقام المباراة النهائية في الرابع عشر من الشهر المقبل، وتجمع بين بطلي المجموعتين الأولى والثانية.

السفير السعودي

وحضر مراسم قرعة البطولة السفير السعودي في العراق، عبد العزيز الشمري.

وأكد عقب القرعة أن المنتخب السعودي داعم لكل الجهود الرامية لتثبيت رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

وقال: "منتخب المملكة من الفرق التي سارعت باللعب هنا وسبق وأن خاض مباراة جميلة في البصرة".

ولفت إلى أن وجود منتخب السعودية في بطولة غرب آسيا يؤكد عمق العلاقة الطيبة بين البلدين الشقيقين.

ملاعب جاهزة

رئيس اللجنة المنظمة، نائب رئيس الاتحاد العراقي، علي جبار، رحب بالبلدان المشاركة مشددا على أن أرض العراق تحتضن بود جميع الأشقاء متمنيا طيب الإقامة للوفود سواء في كربلاء أو أربيل.

وأكد أن ملاعب البطولة جاهزة لاستقبال المباريات، مضيفا أن "ملعب كربلاء الدولي بات جاهزا تماما لاحتضان مواجهات المجموعة الأولى، فيما ستلعب مواجهات المجموعة الثانية بملعب فرانسو حريري في مدينة أربيل".

إغلاق