برشلونة بحاجة لربع مليار سريعاً .. التضحية ستكون كبيرة

برشلونة بحاجة لربع مليار سريعاً .. التضحية ستكون كبيرة

نشرت صحيفة ماركا الإسبانية تقريراً يوضح خطة برشلونة لتمويل الصفقات التي يريد إبرامها خلال سوق الانتقالات الصيفية، وذلك لتفادي مخالفة قوانين اللعب المالي النظيف.

وتعاقد برشلونة بشكل رسمي مع فرينكي دي يونج من أياكس مقابل 75 مليون يورو، وحسم صفقة أنتوان جريزمان بنسبة كبيرة مقابل 125 مليون، وهو على مقربة أيضاً من المتوقيع مع ماتياس دي ليخت بـ70 مليون يورو.

تكلفة هذه الصفقات على برشلونة ستبلغ 265 مليون يورو، وسيكون على برشلونة بيع لاعبين بهذا المقدار تقريباً لكي يتمكن من إبرام هذه الصفقات وسداد المبالغ المستحقة عليه لناديي أياكس وأتلتيكو مدريد.

برشلونة يملك الأموال لتفعيل الصفقات التي يصبو لها، حيث سيدخل على خزينة النادي ما يقارب 75 مليون يورو كأرباح صافية لهذا الموسم، وكان النادي قد اقترض أيضاً 150 مليون يورو في وقت سابق.

لكن المشكلة التي تواجه النادي الكاتالوني هي الموازنة بين المصاريف والإيرادات، والتي تضمن عدم مخالفة قوانين اللعب المالي النظيف، لذلك سيتوجب عليه بيع بعض اللاعبين لتحقيق هذه الموازنة.

ويعد فيليب كوتينيو أبرز الأسماء المتوقع أن يضحي بها النادي هذا الصيف، وقد حدد النادي سعره مقابل 100 مليون يورو، وهناك عدة أندية مهتمة بالحصول على خدماته مثل تشيلسي.

كذلك لا يمانع برشلونة برحيل إيفان راكيتيتش إن وصل النادي عرضاً بقيمة 50 مليون، كما يسعى للتخلص من صامويل أومتيتي مقابل 40 مليون، ومن البرازيلي مالكون بنفس السعر تقريباً.

وبالطبع سيحاول النادي جني أموالاً من بيع لاعبين غير مفيدين مثل أندريه جوميز ودينيس سواريز المعاران، وعلى الأغلب سيتم بيع الحارس الثاني جاسبر سيليسن والبرازيلي رافاينيا.

إغلاق