سحر ميسي يهدد أحلام مانشستر يونايتد

سحر ميسي يهدد أحلام مانشستر يونايتد

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت في مدينة نيون السويسرية، ظهر اليوم الجمعة، عن مواجهة قوية بين برشلونة ومانشستر يونايتد.

وحسم برشلونة عبوره لهذا الدور بعد تخطي ليون الفرنسي، بينما حقق مانشستر يونايتد "ريمونتادا" تاريخية في ثمن النهائي ضد باريس سان جيرمان.

وسيواجه الفائز من هذه المواجهة في دور نصف النهائي، الفائز من مواجهة ليفربول وبورتو البرتغالي.

ويسلط "كورة" الضوء على تاريخ مواجهات الفريقين:

أفضلية كتالونية

واجه برشلونة مانشستر يونايتد في البطولات الأوروبية 11 مباراة، حيث حقق الانتصار في 4 مباريات، وتعرض لـ 3 هزائم وحسم التعادل 4 مواجهات.

وحسمت هذه المواجهات 3 ألقاب، 2 منها لصالح البارسا ولقب واحد للشياطين الحمر.

البداية كانت في ربع نهائي كأس الكؤوس الأوروبية بموسم 1983-1984، وفاز برشلونة في الذهاب بهدفين دون رد، وخسر في العودة بثلاثية نظيفة، ليودع البلوجرانا البطولة.

وتواجها مجددا في نهائي نفس البطولة عام 1990-1991، وفاز وقتها مانشستر يونايتد باللقب بالانتصار بنتيجة (2-1).

وكانت باقي المواجهات في دوري أبطال أوروبا، ففي دور المجموعات لنسخة 1994-1995، حسم التعادل الإيجابي بنتيجة (2-2) لقاء الذهاب، وانتصر برشلونة بنتيجة (4-0) في لقاء العودة بإسبانيا.

وفي دور مجموعات بموسم 1998-1999، التقى الفريقان وكانت نتيجة مواجهتي الذهاب والإياب واحدة، وهي التعادل الإيجابي (3-3).

بينما في نصف نهائي موسم 2007-2008، حسم التعادل السلبي مواجهة الذهاب، وفاز مانشستر يونايتد في العودة بهدف نظيف، ليُقصي البلوجرانا من البطولة.

وفي نهائي نسخة 2008-2009، فاز برشلونة بهدفين دون رد، والمواجهة الأخيرة بينهما كانت في نهائي نسخة 2010-2011 وأيضًا توج البارسا باللقب بنتيجة (3-1).

تعويذة ميسي

يمثل ليونيل ميسي لاعب وقائد برشلونة، عقدة كبيرة للفرق الإنجليزية، حيث نجح البرغوث الأرجنتيني في تسجيل 22 هدفا في الشباك الإنجليزية، في دوري الأبطال أكثر من أي لاعب آخر، منها هدفين في شباك مانشستر يونايتد في المباراة النهائية بنسختي 2009 و2011.

ويملك برشلونة أفضلية فنية على أرض الملعب، مُقارنة بخصمه، وهو المرشح الأوفر حظا للعبور لنصف النهائي، نظرًا لقوته الهجومية وصلابته الدفاعية حيث يُعد البارسا الفريق الوحيد هذا الموسم الذي لم يتلق أي هزيمة في البطولة، والأقل استقبالا للأهداف.

إغلاق