مفارقة تاريخية ترشح يوفنتوس للظفر بلقب دوري الأبطال

مفارقة تاريخية ترشح يوفنتوس للظفر بلقب دوري الأبطال

شهدت بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم تراجع الأندية الإسبانية بخروج ريال مدريد وأتلتيكو من ثمن النهائي، بينما أقصي فالنسيا من دور المجموعات، ويعد برشلونة الناجي الوحيد حتى الآن.

وسيطرت الفرق الإسبانية على البطولة خلال السنوات الماضية، حيث حقق ريال مدريد وبرشلونة اللقب في آخر 5 سنوات، عدا عن ووصول فريقين إسبانيين إلى النهائي في مناسبتين.

آخر مرة تواجد فيها فريق إسباني واحد في ربع النهائي كانت في موسم 2009-2010، وبالطبع كان هذا الفريق هو برشلونة الذي ودع البطولة من نصف نصف النهائي على يد إنتر ميلان بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وهناك مفارقة تاريخية مثيرة، تتلخص أنه في ذلك الموسم كان يقام النهائي في العاصمة مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو، وتوج باللقب الفريق الإيطالي الوحيد الذي كان حاضراً في ربع النهائي وهو إنتر ميلان، وعلى يد شخص برتغالي.

نفس المعطيات تتكرر هذا الموسم، فالنهائي سيقام في مدريد أيضاً لكن على ملعب واندا ميتروبيليتانو معقل أتلتكو، وهناك فريق إسباني واحد فقط في ربع النهائي، كما يعد يوفنتوس الممثل الوحيد لإيطاليا أيضاً، فهل يظفر السيدة العجوز باللقب بفضل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي قاد الفريق لهذا الدور ؟

إغلاق