الكويت تحقق فضية منافسات «الزوجي» للبولينغ في قطر

الكويت تحقق فضية منافسات «الزوجي» للبولينغ في قطر

حقق منتخب الكويت للشباب الليلة الميدالية الفضية في منافسات (الزوجي) بالبطولة العربية للشباب وبطولة الصداقة الدولية للبولينغ والتي تقام في دولة قطر بمشاركة ثمانية منتخبات عربية.

واحرز لاعبا المنتخب الكويتي للشباب مصطفى الموسوي واصيل الرومي الميدالية الفضية بمجموع 2524 نقطة فيما حقق منتخب قطر ذهبية (الزوجي) عبر لاعبيه جاسم المريخي وبدر الذياب بمجموع 2813 نقطة وعادت الميدالية البرونزية لقطر ايضا عبر اللاعبين غانم ابوجسوم واحمد الذياب بمجموع 2462 نقطة.

واثنى مدرب المنتخب الكويتي للبولينغ محمد الصقر على آداء الزوجي الكويتي مصطفى الموسوي واصيل الرومي وتحقيق فضية هذه المسابقة.
وطالب الصقر لاعبي المنتخب بضرورة التركيز واظهار المستوى المأمول منهم لتحقيق ذهبية الفرق ومواصلة منافستهم للمرشح الاول للفوز بالبطولة المنتخب القطري الشقيق حتى نهاية مسابقة الاساتذة.
وأعرب عن اعجابه الشديد بالمستوى الذي يقدمه لاعبو المنتخب القطري في هذه البطولة كما قدم الشكر للقائمين على الاتحاد القطري للبولينغ على حسن الضيافة وتسخير كافة الامكانيات لانجاح البطولة.

من جهته قال رئيس الوفد الكويتي نادر المنصور ان بطولة الصداقة لها اهمية خاصة تميزها عن باقي البطولات وذلك لوجود اربعة منتخبات اجنبية مشيرا الى ان دمجها مع البطولة العربية يزيد من قوة التنافس فيها وتكون اكثر فائدة بالنسبة للاعبين العرب.
واشاد المنصور بالتنظيم الجيد من قبل الاتحاد القطري مضيفا ان "قطر مشهود لها بحسن التنظيم فمن قبل شهدنا نجاحها في تنظيم بطولة غرب اسيا العام 2005 وبعدها دورة الالعاب الاسيوية (اسياد 2006) ودورة الالعاب العربية العام 2011 ولقد اصبحت الدوحة عاصمة الرياضة العالمية وهذا فخر لكل العرب".

كما عبر عن رضاه عن المشاركة الكويتية في هذه البطولة حيث حقق منتخب الكويت الميدالية الذهبية في الفردي والفضية في الزوجي مؤكدا ان الاتحاد الكويتي عندما يأتي للمشاركة في اي بطولة يطلب من عناصره الاداء الجيد والظهور المشرف "ولم نطالبهم بالانجاز في كل البطولات لاننا ندرك ان العملية تنافسية والفرصة مفتوحة للجميع والكل يعمل من اجل الفوز".

واكد المنصور ان المنتخب الكويتي عاد قريبا من مشاركته في البطولة الاسيوية التي اقيمت في تايلند واستطاع ان يحقق الميدالية الفضية والبرونزية وهو المنتخب العربي الوحيد الذي صعد لمنصات التتويج في هذه البطولة.

وتقام غدا في مركز قطر الدولي للبولينغ مسابقة الفرق في البطولتين حيث يمثل المنتخب الكويتي في هذه المسابقة اللاعبون مصطفى الموسوي واصيل الرومي وعبدالرحمن سويد وعلي هشام.

ويشارك في البطولة التي انطلقت امس الجمعة وتستمر خمسة ايام 32 لاعبا يمثلون ثماني دول هي الكويت ومصر والسعودية والاردن والبحرين والعراق واليمن اضافة الى قطر البلد المنظم للبطولة حيث يمثل كل بلد اربعة لاعبين طبقا للائحة الاتحاد العربي للعبة.

وتشهد البطولة العربية في نفس التوقيت منافسات بطولة الصداقة الودية الخامسة لشباب البولينغ بمشاركة لاعبي الدول العربية المشاركين في البطولة العربية الخامسة اضافة للاعبي منتخبات الشباب في السويد وفنلندا والنرويج وكولومبيا. 

إغلاق