الحمدان: ما أسباب إنشاء المركز الوطني لتطوير التعليم؟

الحمدان: ما أسباب إنشاء المركز الوطني لتطوير التعليم؟

وجه النائب حمود الحمدان سؤالاً برلمانياً إلى وزير التربية عن دواعي إنشاء المركز الوطني لتطوير التعليم والانجازات العملية التي قام بها مدير المركز  فيما يتعلق بالميدان التربوي.

وفيما يلي نص السؤال:

يرجي إفادتي وتزويدي بالأتي : 

- ما أسباب ودواعي انشاء المركز الوطني لتطوير التعليم؟ مع تزويدي بصورة ضوئية للمستندات المتعلقة بإنشائه وكافة الوثائق.
- من هو مدير المركز الوطني لتطوير التعليم وما مؤهلاته؟ وهل تتناسب مؤهلاته مع الهدف من انشاء المركز والمراسيم الصادرة بشأنه ؟مع تزودي بالمستندات الرسمية وكافة الوثائق ذات الصلة.
- هل قام مدير المركز بوضع خطة استراتجية من عام 2010 حتى 2014؟ إذا كانت الاجابة بالإيجاب، فما هي الخطة؟ وهل تم تقديمها لوزير التربية وأعضاء المجلس الأعلى للتعليم ؟ مع تزويدي بالمستندات الرسمية وكافة الوثائق.
- ما الانجازات العملية التي قام بها مدير المركز  فيما يتعلق بالميدان التربوي، وذلك فيما عدا المشاركات واللجان والمؤتمرات لأنها لا تعتبر من الانجازات ؟ وهل كانت الانجازات توافق وتطابق الدراسات العلمية والتربوية ام مجرد عمل شخصي ؟ مع تزودي بالمستندات الرسمية وكافة الوثائق ذات الصلة.
- هل توجد مخالفات مالية أو إدارية صدرت من مدير المركز؟ إذا كانت الاجابة بالإيجاب ، فكم يبلغ عددها سواء تم تسويتها او لم يتم تسويتها ؟ مع تزويدي بالمستندات الرسمية وكافة الوثاق ذات الصلة. 
- هل يوجد مخالفات أقرها ديوان المحاسبة أو أي جهة أخري علي مدير المركز؟ إذا كانت الاجابة بالإيجاب ، فما الاجراءات التي اتخذت بشأنها؟ وفي حال عدم اتخاذها فما السبب المانع من ذلك؟ مع تزويدي بالمستندات الرسمية وكافة الوثائق ذات الصلة  .
- هل تم فتح تحقيق من قبل وزارة التربية في مخالفات التي أقرها ديوان المحاسبة على المركز الوطني؟إذا كانت الاجابة بالنفي ، فما الاسباب التي منعت ذلك ؟مع تزودي بالمستندات الرسمية وكافة الوثائق ذات الصلة.
- هل توجد قضايا رفعت علي مدير المركز سواء كانت في وزارة التربية أو من مجلس الامة أو أي جهة اخري؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، كم عددها؟ وما تلك القضايا ولماذا؟ وهل تمت الاجراءات  القانونية المناسبة للتحقيق في تلك القضايا ؟ وإذا كانت الإجابة بالنفي ، فما الأسباب التي منعت ذلك؟ مع تزويدي بالمستندات الرسمية وكافة الوثائق ذات الصلة.
- هل قام مدير المركز بنقل لعدد خمسة دكاترة كويتيين متخصصين بالتربية وتطوير التعليم ؟وإذا كانت الاجابة بالإيجاب ، فما هي الأسباب التي دعت إلى لذلك؟ مع تزودي بالمستندات الرسمية وكافة الوثائق ذات الصلة.
- هل قام مدير المركز بتعين أشخاص مقربين دون الرجوع لديوان الخدمة المدنية؟ وكم يبلغ عددهم؟ وما مؤهلاتهم وخبرتهم؟ مع تزودي بالمستندات الرسمية وكافة الوثائق ذات الصلة. 
- كم يبلغ عدد الموظفين غير الكويتيين ؟وما هي مؤهلاتهم وخبراتهم؟ وهل تنطبق عليهم شروط ديوان الخدمة ومتي تم تعينهم مع ذكر الأسباب التي دعت لذلك، مع تزويدي بالمستندات الرسمية وكافة الوثائق ذات الصلة .
- هل تم نقل موظفين إداريين كويتيين إجبارياً أو برغبة منهم من المركز؟  إذا كانت الإجابة بالإيجاب ، فما هي الأسباب التي دعت لذلك؟ مع  تزويدي بالمستندات الرسمية وكافة الوثائق ذات الصلة.

 

إغلاق