الفضالة يسأل عن شركات مستبعدة من مشاريع «السكنية»

الفضالة يسأل عن شركات مستبعدة من مشاريع «السكنية»


وجه النائب يوسف الفضالة سؤالا برلمانيا الى وزيرة الأشغال وزيرة الدولة للإسكان، جنان بوشهري، طلب فيه تزويده بأسماء المشاريع، التي جرى حصرها من قبل فريق المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وكانت بها مشاكل في التنفيذ (مدينة جابر الاحمد وصباح الاحمد وشمال غرب الصليبخات)، وهل تسلّم فريق المؤسسة هذه المشاريع من المقاول بعد انجازها؟ واذا كانت الاجابة نعم، ارجو تزويدي بأسباب قبول التسلّم؟

وطلب الفضالة تزويده بقرارات المؤسسة بشأن موظفيها، ممن وقع عليهم إجراء تأديبي، ونسخة من أي إحالة الى النيابة بشأن العقود الانشائية للمؤسسة وقرارات النيابة، وهل جرى رفع الإحالات جميعها الى النيابة؟ ولماذا لم ترفع دعوى لدى المحاكم الكويتية؟

واستفسر الفضالة عما اذا كانت هناك إحالة الى مكافحة الفساد؟ اذا كانت الاجابة بنعم، ارجو تزويدي بأسباب الاحالة والنتائج ان وجدت؟ ودعا الى تزويده بأسماء الشركات المستبعدة من مشاريع المؤسسة خلال السنوات الخمس الماضية، وأسباب الاستبعاد وتاريخه وتاريخ انتهائه؟ وهل يحق للشركات المستبعدة شراء وثائق المناقصة؟

وسأل عما اذا كانت هناك أوامر تغييرية على اي من العقود التي شابها خلل من 2009 الى سنة 2018؟ وهل جرى تطبيق غرامات التأخير على اي من مشاريع المؤسسة خلال السنوات المذكورة؟ وهل جرى تسييل أي قيمة من محجوز الضمان لدى مشاريع المؤسسة خلال ذلك؟

إغلاق