الطبطبائي: تشجير منطقتين بـ 28 مليون دينار.. «ما يدش العقل»

الطبطبائي: تشجير منطقتين بـ 28 مليون دينار.. «ما يدش العقل»


استغرب النائب عمر الطبطبائي أن تبلغ تكلفة مناقصة لتشجير منطقتين فقط 28.5 مليون دينار، مؤكدا أن مثل هذا الأمر «مايدش العقل».

واضاف الطبطبائي في تصريح صحافي «نحن ندعم توجه التخضير لحماية البيئة، فمناخنا قاس، لكن غير المعقول أن يتم رصد مثل هذا المبلغ لتشجير منطقتين فقط»، مشيرا إلى أن «أستراليا زرعت مليار شجرة بتكلفة أقل بكثير من الرقم الذي أعلن عنه لتشجير منطقتين في الكويت».

وبين الطبطبائي أنه تقدم بأسئلة برلمانية إلى الوزير المختص وهو وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري للتحقق من دراسة الجدوى المقدمة ومعرفة الخطة الموضوعة ونوعية الأشجار.

ولفت الطبطبائي إلى وجود مبادرة شبابية لتخضير الكويت كلها قدمت منذ سنوات وقبل إنشاء هيئة الزراعة وتحمل عنوان «حلم أخضر» ستقلل من العواصف الرملية ودرجات الحرارة ولكن لم تقبل المبادرة لأنها مقدمة من شباب كويتي وليس من شركة أجنبية رغم أن تكلفتها لا تتجاوز 5 ملايين دينار.

وخاطب الطبطبائي الوزير الجبري: «عليك التأكد من تفاصيل الميزانية الضخمة المخصصة لتخضير منطقتين ولا بد أن يكون لك موقف جدي وحازم تجاهها خصوصا أن من جاء بمناقصة التشجير هم من تمت إحالتهم إلى النيابة العامة».

إغلاق