«المحاسبة» يوقع مذكرة تفاهم مع مكتب تدقيق الدولة في تايلاند

«المحاسبة» يوقع مذكرة تفاهم مع مكتب تدقيق الدولة في تايلاند


وقع ديوان المحاسبة الكويتي اليوم الأحد مذكرة تفاهم مع مكتب تدقيق الدولة بمملكة تايلاند وذلك بهدف تنمية وتبادل الخبرات والمعارف حول عده موضوعات رقابية بين الطرفين.
وقال الوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية وتقنية المعلومات في (المحاسبة) عصام المطيري في تصريح صحفي إن مذكرة التفاهم هذه لا تؤثر على الالتزامات الحالية فيما يتعلق بالاتفاقيات الثنائية الموجودة بين البلدين.

وذكر المطيري أن الطرفين سيتعاونا في مجالات أعمال التدقيق وتطوير المهارات المهنية والقدرات لموظفيهم من خلال المبادرات التدريبية وزيارات الخبراء وتبادل المعلومات الفنية ونتائج الأبحاث وذلك وفق برنامج التعاون الفني الذي يتم الاتفاق عليه.

وأوضح أن الجانبين سيقومان بالتنسيق والتعاون حول المسائل المتعلقة بالمنظمات الإقليمية أو الدولية التي يشارك بها الطرفان مبينا أنه سيتم دعم هذه المذكرة عبر البرنامج الفني والجدول الزمني للأنشطة التي سيتم تنفيذها من قبل الطرفين بشكل مشترك.

ويأتي توقيع هذه المذكرة على هامش استضافة ديوان المحاسبة للاجتماع ال54 لمجلس مديري المنظمة الآسيوية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الآسوساي) الذي يعقد اليوم ويستمر حتى 24 يوليو الحالي.

ويضم الاجتماع 11 جهازا رقابيا إضافة إلى لجنة التدقيق ممثلة بمحكمة الحسابات التركية ولجنة الحسابات للرقابة على تنفيذ ميزانية جمهورية كازاخستان إلى جانب ممثلين عن الأمانة العامة للآسوساي وأعضاء لجنة التدقيق.

إغلاق