الكويت تؤكد اهمية احترام سيادة واستقلال السودان

الكويت تؤكد اهمية احترام سيادة واستقلال السودان

اكدت الكويت اليوم الاربعاء اهمية احترام سيادة السودان واستقلالها.

جاء هذا الموقف في كلمة لمندوب الكويت الدائم بالامم المتحدة السفير منصور العتيبي الذي ترأس جلسة لمجلس الامن الدول بشأن التقرير نصف السنوي للمحكمة الجنائية الدولية بشأن السودان.

وقال السفير العتيبي "ان تعامل مجلس الأمن مع ملف دارفور يجب أن يكون متسقا ومتكاملا خاصة في ظل ما نشهده جميعا من تطورات في دارفور الاقليم الذي خرج من مرحلة النزاع وبدأ مرحلة بناء السلام".

واضاف "ولقد رحب مجلس الأمن أكثر من مرة بتحسن الوضع الأمني والتشجيع على حل المنازعات بين القبائل بفضل جهود حكومة السودان وبعثة حفظ السلام كما شجع الدول على المساهمة في عملية الانتقال لبناء السلام".

واوضح "بناء على ما سبق نتمنى ألا تقف إجراءات المحكمة الجنائية الدولية عثرة أمام جهود تحقيق السلام في السودان وأن يترك الأمر للسودانيين أنفسهم لضمان نجاح العملية السلمية الانتقالية وتعزيز الأمن والاستقرار في السودان بما يلبي آمال وتطلعات أبناء شعبه الشقيق".

واشار الى ان "قرار المحكمة الجنائية الدولية بشأن رئيس جمهورية السودان السابق عمر البشير لم يحظ بدعم المنظمات الدولية التي ينتمي إليها السودان كجامعة الدولة العربية والاتحاد الأفريقي ومنظمة التعاون الإسلامي وتلك المنظمات جزء من الشراكات الدولية الاقليمية للأمم المتحدة".

واختتم السفير العتيبي بالتأكيد "واذ نجدد التزامنا باحترام مبادئ ميثاق الأمم المتحدة بما فيها تلك التي تدعو إلى احترام سيادة الدول فإننا نؤكد أهمية احترام سيادة السودان واستقلاله".

إغلاق