لهذا السبب يُنصح بعدم تناول الطعام بعد السادسة مساء

لهذا السبب يُنصح بعدم تناول الطعام بعد السادسة مساء

أظهرت دراسة استمرت سنة كاملة أن النساء اللواتي يتناولن العشاء بعد الساعة السادسة مساء هن أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب.

أجرى باحثون من جامعة كولومبيا الأمريكية بحثاً على 112 امرأة، حيث قاموا بدراسة عادات تناول الطعام لديهن، وتبين بأن المشاركات اللواتي امتنعن عن تناول الطعام قبل السادسة مساء، كن أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب.

وقد تم تقييم صحة القلب والأوعية الدموية لدى المشاركات في البحث، باستخدام معايير مثل عدم التدخين والنشاط، والتغذية الصحية وتجنب السمنة، والحرص على انخفاض الكوليسترول في الدم وضغط الدم ومستويات السكر في الدم.

وبعد الأخذ بالاعتبار المعايير السابقة، درس العلماء عادات تناول الطعام لدى النساء ووجدوا بأن تناول الطعام بعد الساعة السادسة مساء، ساهم في زيادة الوزن وزيادة نسبة الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم وقدرة أقل على التحكم في نسبة السكر في الدم، وهي عوامل تساهم بفاعلية في الإصابة بأمراض القلب.

وأظهرت النتائج أيضاً أن كل واحد في المائة من الزيادة في السعرات الحرارية المستهلكة في المساء يزيد من نسبة الإصابة بأمراض القلب.

وفي دراسة أخرى، وجد باحثون في جامعة هارفارد، بأن الرجال الذين يتناولون وجبة خفيفة في منتصف الليل، تزداد لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 55%، وفق ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

إغلاق