هذه العادات تظهر الخطوط حول الفم

هذه العادات تظهر الخطوط حول الفم

تحاول الكثير من السيدات محاربة علامات الشيخوخة عن طريق الكريمات والعلاجات الطبيعية وحتى العمليات الجراحية، لكن الشفتين والمنطقة المحيطة بالفم عادة ما يتم إهمالها.

وتعتبر الخطوط الدقيقة حول الفم من العلامات المبكرة لشيخوخة الجلد، وعلى الرغم من صعوبة إيقافها، إلا أن بالإمكان تجنب بعض العادات اليومية التي تسرّع من ظهورها. وفيما يلي أهم هذه العادات، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

العبوس
نوبات العبوس المتكررة سيكون لها بمرور الوقت، تأثير ضار على نعومة الجلد حول الشفاه ويجب تجنبها.

الشرب من القشة
على الرغم من كونها الطريقة المفضلة للعديد من النساء لتناول المشروبات لتجنب تلطيخ أحمر الشفاه، فإن الحركة المتكررة المتمثلة في الارتشاف من خلال القشة تؤدي إلى تجعد الجلد.

الجفاف
شفاهنا هي انعكاس مباشر لصحة خلايا الأنسجة لدينا، وعندما تجف تصبح متقشرة ومتصدعة مع مرور الوقت.

حمّامات الشمس
يعد التعرض لأشعة الشمس أحد أكثر مسببات الآفات الجلدية شيوعاً، ويؤدي إلى حدوث ندبات وتلف للشفاه، وتبدو المرأة أكبر من سنها الحقيقي.

التدخين
التدخين ينتج جذور حرة في الجسم تساهم في الشيخوخة المبكرة، ومن المحتمل أيضاً أن تسهم الحركة المتكررة لسحب السيجارة في التجاعيد حول حافة الشفاه.

العض على الشفاه
كثير من الناس يعضون على شفاههم أحياناً بسبب الملل، وأحياناً أخرى بسبب التوتر العصبي أو هي مجرد عادة لديهم، ومن المهم أن تحاولي أن تمنعي نفسك من القيام بذلك، لأن مكان العض يمكن أن يتطور إلى أنسجة ندبية تؤدي إلى نمو خلوي غير طبيعي.

التصفير
على غرار الشرب باستخدام قشة، فإن التصفير لفترات طويلة يتطلب شداً متكرراً للشفتين مما يسهم في تجعد الجلد حولهما.

إغلاق