الشرطة البريطانية: منفذ حادث الطعن مدان سابق بالإرهاب

الشرطة البريطانية: منفذ حادث الطعن مدان سابق بالإرهاب


أعلنت الشرطة البريطانية اليوم السبت ان منفذ حادث الطعن الذي وقع أمام (لندن بريدج) مدان سابق بالإرهاب فيما كشفت عن هويته بأنه يدعى عثمان خان.
وقال رئيس وحدة مكافحة الإرهاب نيل باسو في تصريح صحفي ان خان (28 عاما) ادين عام 2012 بالمشاركة في نشاط "إرهابي" وافرج عنه في ديسمبر الماضي مشيرا إلى أنه كان خاضعا لشروط الإفراج المبكر حتى تنفيذه عملية الامس.
واكد ان التحقيقات تركز الان على معرفة دوافع وكيفية تدبير تنفيذ حادث الطعن مضيفا من جهة اخرى ان الشرطة لا تبحث عن اي شخص اخر يحتمل ارتباطه بالحادث.
وعلى صعيد متصل نقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر القول ان خان وافق العام الماضي على شروط الإفراج المبكر ومنها ارتداء سوار إلكتروني يحدد تحركاته في كل وقت.
يذكر ان حادث الطعن الذي وقع داخل مبنى محاذ للجسر خلف مقتل رجل وامرأة وإصابة ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة قبل ان تواجه مجموعة من المارة المتهم وتسقطه أرضا عندما كان يمشي فوق الجسر.
ووفقا لما صورته مقاطع مصورة (فيديو) تداولتها وسائل الإعلام البريطانية ومواقع التواصل الاجتماعي اطلق احد أفراد الشرطة رصاصتين على المهاجم بعدما ظهر انه يرتدي حزاما ناسفا تبين لاحقا انه غير حقيقي.

إغلاق