جعجع يحذر من اضطرابات في لبنان: المسؤولون «على كوكب آخر»

جعجع يحذر من اضطرابات في لبنان: المسؤولون «على كوكب آخر»

قال زعيم حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، اليوم الجمعة، إن زعماء البلاد يبدون «على كوكب آخر»، دون مؤشر على تشكيل حكومة جديدة برغم معاناة البلاد من أزمة اقتصادية، وحذر من اندلاع اضطرابات اجتماعية إذا حدث نقص في السلع الأساسية.

وقال جعجع، إن السبيل الوحيد للخروج من الأزمة هو تشكيل حكومة مستقلة عن الأحزاب، كما يطالب المحتجون الذين يتظاهرون ضد النخبة الحاكمة.

وأشار جعجع إلى عدم ظهور نتيجة لمحادثات تشكيل حكومة جديدة، قائلا إن السياسيين يتصرفون كما لو أن شيئا لم يتغير منذ أن عمت الاحتجاجات لبنان في 17 أكتوبر الماضي.

وقال في مقابلة عبر الهاتف «نسمع كل ساعة بأزمة على الأبواب، إن كان محروقات أو طحين (دقيق) أو أدوية»، مضيفا «يعني كله ينهار والمسؤولون على كوكب آخر يأخذون كل وقتهم».

وحزب القوات اللبنانية أحد الأحزاب المسيحية الرئيسية في الساحة السياسية اللبنانية المقسمة على أساس طائفي، كما أنه خصم لجماعة حزب الله الشيعية المدعومة من إيران. و

يملك الحزب 15 مقعدا في البرلمان واستقال وزراؤه من الحكومة في 20 أكتوبر.

وقال جعجع، الذي كان يقود أحد أكبر الفصائل المسلحة في الحرب الأهلية، إن الوضع المالي للبلاد أصبح «دقيقا جدا جدا».

وأضاف «أنا قلق من ألا يتأمن الاعتمادات اللازمة لشراء النفض (الوقود)، ألا تتأمن الالتزامات المطلوبة لشراء أي شيء من الخارج. هذا سيؤدي إلى تملل اجتماعي كبير. تصور غدا الناس لم تعد تجد محروقات أو تجد محروقات ولكن بأسعار مرتفعة، أو لا تجد طحينا أو تجد طحينا ولكن بأسعار مرتفعة أيضا».

إغلاق