السيسي: أمن الخليج «جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومي»

السيسي: أمن الخليج «جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومي»

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس موقف بلاده الثابت تجاه أمن منطقة الخليج العربي باعتباره "جزءا لا يتجزأ من أمن مصر القومي".

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسي مع نظيره البحريني الملك حمد بن عيسى والذي تناولا خلاله تطورات الاوضاع الاقليمية.

واضاف راضي ان اللقاء تطرق الى عدد من الأزمات التي تمر بها بعض الدول العربية بالاضافة الى جهود مكافحة "الارهاب" والفكر المتطرف ومواجهة التدخلات الخارجية والتوافق حول دعم جهود التوصل الى حلول سياسية لمختلف الأزمات التي تعاني منها المنطقة.

واوضح ان الجانبين اشادا بالاتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان وكذلك دعم حكومة الامارات وولي عهد أبوظبي حيث يعتبر الاتفاق خطوة محورية في مسار حل الأزمة اليمنية.

واكد السيسي المكانة التي تحظي بها البحرين لدى الشعب المصري وما تمثله العلاقات المصرية البحرينية من نموذج للتعاون الاستراتيجي بين الأشقاء العرب فضلا عن الحرص على مواصلة الارتقاء بأطر التعاون المشترك مع البحرين في شتى المجالات.

من جانبه عبر ملك البحرين عن اعتزازه بالعلاقات الوثيقة التي تجمع بين الدولتين الشقيقتين مؤكدا حرص بلاده على الاستمرار في تطوير وتعزيز آليات التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين اللذين تربطهما علاقات المودة والأخوة.

واشاد بما تشهده مصر من نهضة تنموية رائدة حققت انجازات نوعية في مختلف القطاعات معربا عن تقديره لمواقف مصر الثابتة والداعمة على الدوام واسهاماتها البارزة على امتداد عقود طويلة في دعم مسيرة النهضة والتنمية في البحرين.

وثمن الدور التاريخي الريادي لمصر في حماية الأمن القومي العربي والدفاع عن القضايا والمصالح العربية وتعزيز أسس السلام والأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

إغلاق