بوشهري: الربط الكهربائي وفر على الشبكات الخليجية 2.800 مليار دولار

بوشهري: الربط الكهربائي وفر على الشبكات الخليجية 2.800 مليار دولار

كشف وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية محمد بوشهري اليوم الخميس عن ان مشروع الربط الكهربائي الخليجي ساهم منذ تدشينه في عام 2009 وحتى الآن بتوفير 2.800 مليار دولار على جميع الشبكات الخليجية.

جاء ذلك خلال مشاركة بوشهري الذي يشغل ايضا عضوية مجلس ادارة هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بورقة عمل في جلسة نقاشية اقيمت على هامش فعاليات الدورة ال24 لمؤتمر الطاقة العالمي في ابوظبي.

واضاف بوشهري خلال الجلسة التي تحدث فيها عن تجربة الدول الخليجية لمشروع الربط الكهربائي وحملت عنوان (تحديات تبادل الطاقة) ان المشروع يعد من التجارب الناجحة في مجال تبادل الطاقة مبينا ان الدول الخليجية وفرت عن طريقه ما يقارب 300 مليون دولار وهي حصيلة العام الماضي فقط.

واوضح ان المشروع يعمل على ربط شبكات الطاقة الكهربائية بين الدول الاعضاء وتطوير نظم الانتاج والتوليد والتوزيع اضافة الى توفير الاستثمارات اللازمة لتبادل الطاقة لمواجهة فقدان القدرة على التوليد في الحالات الطارئة.

وشهد مؤتمر الطاقة العالمي 80 جلسة نقاشية تناولت مختلف مجالات الطاقة وشارك فيها نخبة من الوزراء وكبار المسؤولين والاستشاريين والخبراء من مختلف قارات العالم وبواقع 300 متحدث.

إغلاق