أشكناني: لا رسوم على مرور « الخاصة» بجسر جابر

كشفت عن دراسة الأماكن الأكثر تضرراً من الأمطار استعداداً للموسم المقبل

أشكناني: لا رسوم على مرور « الخاصة» بجسر جابر

أكدت مديرة هيئة الطرق والنقل البري م.سهي اشكناني أن الحديث عن قرار لتطبيق فرض رسوم على السيارات الخاصة لمستخدمي جسر الشيخ جابر الأحمد سابق لأوانه، وستتم دراسته مستقبلا لتقرير تطبيقه أو عدم تطبيقه.

وأضافت أشكناني أن الهيئة طبقت قرار فرض رسوم على الشاحنات المستخدمة لجسر جابر الأحمد وهي (دينار) لكل شاحنة تستقل هذا الطريق بدءا من السادس عشر من الشهر الجاري وذلك كدراسة أولية، وسيتم تحديد مدى الاستفادة من نجاحها خلال الفترة المقبلة، مؤكدة: هي لا شك ستعود بالفائدة على الدولة. وكشفت أن الجهاز المركزي وافق على تنفيذ عدة مشاريع للطرق والبنية التحتية لعدد كبير من المشاريع التي تقوم الهيئة بتنفيذها وذلك بعد تأهيل الشركات المنفذة لها ومن أبرزها مشاريع طريق الدائري السابع والطرق الإقليمية التي ستخدم مدينة المطلاع والتي تربط المدينة بمدينة الكويت مستقبلا.

وقالت إن الهيئة درست كل الأماكن الأكثر تعرضا لكمية الأمطار التي تفوق المعدلات التصميمية بالأماكن الحرجة والتي تعرضت للأضرار، وذلك لتفادي حدوث مشكلات خلال موسم الأمطار المقبل، وذلك بالتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية المعنية بالدولة ومن خلال وضع خطة سيتم تطبيقها خلال فصل الشتاء القادم لحماية الشوارع والطرق من أي تداعيات للأمطار. وأشارت أشكناني إلى أن الهيئة لن تندب أي موظفين من جهات أو وزارات أخرى في الوقت الحالي وهي مكتفية بالموظفين العاملين لديها الآن.

إغلاق