«الارصاد»: الحرارة ستبلغ 68 درجة تحت الشمس في يونيو

«الارصاد»: الحرارة ستبلغ 68 درجة تحت الشمس في يونيو

توقع خبراء الأرصاد صيفاً ملتهباً في البلاد هذا العام، مشيرين إلى أن الحرارة ستبلغ نحو 68 درجة تحت الشمس الشهر المقبل. وأشاروا في تغريدات عبر مواقع التواصل إلى بلوغ الحرارة أمس 63 درجة مئوية تحت أشعة الشمس المباشرة في الحادية عشرة ظهراً.

وأضافوا أن النتيجة المعلنة لا تعتبر رسمية إنما اجتهادات يتم قياسها من خلال أجهزة رصد متوافرة لديهم، لافتين إلى أن الحرارة تحت الظل وصلت إلى 45 درجة مئوية، وهي الدرجة التي تعتمد في القياس لدى الأجهزة الحكومية المعنية والتي تعمل تحت الظل وليس الأشعة المباشرة.

وذكر المتنبئ الجوي في إدارة الارصاد الجوية فهد العتيبي أن فترة «البارح الصغير» بدأت أول من امس، وتستمر حتى 6 يونيو المقبل، وتبدأ فيها العواصف الرميلة وبداية دخول المنخفض الموسمي الهندي.

وأضاف أن بداية شهر يونيو سيكون النهار أطول من الليل، في حين يبدأ «البارح الكبير» من 9 يونيو وحتى 16 يوليو وتكون فيه العواصف ترابية صيفية عنيفة وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة. من ناحيته، قال المتنبئ عبدالعزيز القراوي، أن أول من أمس شهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة بتسجيل 48 درجة مئوية في مطربة مما يعتبر دخولا فعليا لفصل الصيف من بعد الأجواء المعتدلة التي استمرت في مايو.

إغلاق