«التربية»: نتائج الثاني عشر مطمئنة حتى الآن

«التربية»: نتائج الثاني عشر مطمئنة حتى الآن

فيما يواصل طلبة الثانوية العامة اختباراتهم اليوم حيث يؤدي طلبة العلمي اختبار الفيزياء بينما سيكون امتحان الجغرافيا لطلبة الأدبي، كشفت مصادر تربوية ان نتائج الأسبوع الأول من الاختبارات تبشر بالخير، مشيرة الى نسب نجاح الطلبة في المواد مطمئنة ولا تدعو للقلق متمنية من الطلبة مضاعفة الجهود وعبور بقية الاختبارات

وكانت احصائية لوزارة التربية اوضحت ان ما يقارب 9 آلاف و54 طالبا وطالبة تغيبوا عن الاختبارات في اسبوعها الأول لمختلف المواد من اصل 38 الفا بينما سجلت 707 حالات حرمان وكانت اكثر عدد حالات الغياب في اختبار مادة اللغة الانجليزية حيث شهد غياب الفين و638 طالبا وطالبة.

من جانبه اكد الموجه الفني العام لمادة الجغرافيا مساعد الغريب ان الاختبار النهائي لقضايا البيئة والتنمية المعاصرة للصف الثاني عشر سيكون بمستوى الطلاب والطالبات، مبينا أن الاختبار يتضمن أسئلة مباشرة من الكتاب المدرسي المقرر للطلبة. وحث الغريب أبناءه الطلاب على المراجعة من الكتاب المدرسي، مشيرا الى أن المراجعة للاختبار يجب أن تكون بشكل أساسي، وعلى الطلبة المتقدمين للاختبار التقليل بقدر الإمكان من الاعتماد على المذكرات الخارجية وذلك لعدم معرفة مصادرها في كثير من الأحيان.

وذكر الغريب ان التوجيه العام للاجتماعيات اوصى بأن يكون الاختبار النهائي لمادة الجغرافيا للصف الثاني عشر بمستوى الطالب شاملا جميع أجزاء الكتاب المدرسي، متمنيا التوفيق للجميع.

بدورها ذكرت الموجه الفني لمنطقة حولي التعليمية ورئيس اللجنة الفنية المشتركة للفيزياء عنود محمد الكندري أن مادة الفيزياء تتطلب وجود القلم والدفتر بالإضافة إلى الآلة الحاسبة لأنها تحتاج إلى تركيز الطالب وعدم الاعتماد على النظر والحفظ فقط، مشيرة إلى ضرورة الحرص على تقسيم وقت الدراسة وكمية الدروس التي يشملها الاختبار ودراسة الوحدة بالكامل من الكتاب المدرسي ثم تلخيصها بالطريقة المناسبة له، لافتة إلى أهمية عمل خرائط ذهنية حتى تسهل على الطالب الفهم والحفظ.

وأشارت الكندري إلى أهمية فهم خطوات حل المسائل وعدم حفظها لان المسائل تختلف في أفكارها عن بعضها والحفظ يجعل الطالب يحلل المسائل بطريقة خاطئة موضحة ضرورة الاطلاع على أمثلة الكتاب والتمارين وحلها من الأسهل إلى الأصعب ثم القيام بمقارنتها بحل الكتاب، ومبينة أهمية حل الاختبارات السابقة حتى يعتاد على نماذج الاختبارات ويسهل عليه حلها متمنية التوفيق والسداد لجميع الطلاب والطالبات.

وعن اختبار اللغة الانجليزية الذي اختتم به الطلبة اختباراتهم في الأسبوع الأول قال الموجه الفني الأول بمنطقة العاصمة التعليمية ورئيس لجان تقدير الدرجات في الكنترول الادبي بنين مشاري عواد برمان انه تم الانتهاء من اختبار مادة اللغة الانجليزية للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي، مشيرا الى انه لم ترد اي ملاحظات بخصوص اسئلة الاختبار حيث جاء الاختبار بمستوى المتعلمين ويقيس جميع المستويات المطلوبة.

وتابع برمان انه تم البدء بتقدير الدرجة في الكنترول الادبي والذي بلغ عدد لجانه 35 لجنة مقسمة على 17 لجنة للرجال و18 لجنة للنساء، متوقعا نتائج جيدة للطلبة ومتمنيا لهم التوفيق والنجاح في اختباراتهم.

إغلاق