«الكهرباء والماء»: الربط الآلي للخدمات يسهل إجراءات تنفيذ المشاريع

«الكهرباء والماء»: الربط الآلي للخدمات يسهل إجراءات تنفيذ المشاريع

أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية المهندس محمد بوشهري اليوم الأربعاء أن الربط الآلي يسهل اجراءات تنفيذ المشاريع بفضل خدمات الوزارة الالكترونية.

وأضاف بوشهري في تصريح صحفي على هامش المؤتمر الخاص بعرض خدمات الوزارة والتحديثات الالكترونية بالتعاون مع اتحاد المكاتب الهندسية أن الوزارة تحرص دائما على تحسين الخدمات المقدمة للمستهلكين عبر اللقاءات الدورية مع المعنيين للتباحث في إيجاد الحلول التي توفر الجهد والوقت على طالبي الخدمة.

وذكر أن دور اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية مكمل لعمل الوزارة فيما يخص المخططات الكهربائية والتكييف وتطوير مستوى الخدمة للوصول إلى إيجاد آلية متفق عليها لإشراك تلك المكاتب لتنفيذ عملية الفحص واعتماد المخططات الهندسية وفق آلية سيتم الاتفاق عليها لاحقا.

من جانبه قال رئيس اتحاد المكاتب والدور الاستشارية الكويتية المهندس بدر السلمان في تصريح مماثل إن هناك مبادرة من وزارة الكهرباء والماء للوقوف على ما توصلت إليه الوزارة من خطوات متقدمة في المجال الالكتروني والخدمات الذاتية والتراخيص وادخال التيار الكهربائي.

وأضاف أن دور المكاتب الهندسية هو دراسة واعتماد المخططات الهندسية والكهربائية لتقديمها للوزارة والحصول على الموافقة واعتمادها مؤكدا أن النظام الالكتروني ساهم بشكل كبير على تقليل الدورة المستندية وضياع الملفات الورقية.

بدوره قام الوكيل المساعد بوزارة الكهرباء والماء لقطاع التخطيط والتدريب أحمد الرشيدي بشرح تفصيلي للخدمات التي تقدمها الوزارة للمكاتب الهندسية التي تسهل الإجراءات اللازمة المتمثلة بقاعدة البينات وتحسين بيئة الاعمال المقدمة للمتعاملين والملاك.

وبين الرشيدي خلال شرحه أن هناك مراجعة مستمرة لجميع الخدمات بما يتوافق مع متطلبات البنك الدولي والهيئة العامة للشراكة مما أدى الى تفعيل التنسيق المستمر مع مختلف القطاعات لتقليص الاعمال ودمج الإجراءات داخل الوزارة وتحديث نحو سبع خدمات تقدمها الوزارة بناء على دراسات تتوافق ومتطلبات البنك الدولي.

وأكد أهمية التعاون بين الجهات المعنية حتى تسهل عملية التواصل بين المكتب الهندسي والمالك وذلك بفضل تفعيل الخدمات الاكترونية.

إغلاق