الجيش العراقي يُعلن تحرير «الرمادي»

الجيش العراقي يُعلن تحرير «الرمادي»


أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق اليوم الاثنين تحرير مدينة الرمادي من ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) ورفع العلم العراقي فوق المبنى الحكومي وسط المدينة.
وقال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول في بيان صحفي "لقد تحررت الرمادي ورفعت القوات المسلحة العلم العراقي فوق المجمع الحكومي في الانبار".
واضاف المتحدث ان تحرير المدينة تم بمشاركة قوات الجيش العراقي وقوات مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية وقوات التدخل السريع ومفارز الجهد الهندسي وقوات الحشد الشعبي ومقاتلي العشائر والقوة الجوية وطيران الجيش.
واكد ان عمليات استعادة المدن ستتواصل حتى يكتمل تحرير بقية المدن العراقية الخاضعة للتنظيم في البلاد واعادة النازحين اليها.
وكانت القوات العراقية قد تمكنت من استعادة المبنى الحكومي عسكريا منذ مساء امس الاحد الا انها ارجأت اعلان النصر الى اليوم حتى الانتهاء من رفع العبوات الناسفة داخله ورفع العلم العراقي فوقه.
وباستعادة الرمادي فان (داعش) لم يعد يسيطر الا على مدينة رئيسية واحدة في العراق وهي مدينة الموصل عاصمة محافظة نينوى شمالي البلاد فضلا عن بلدات متفرقة في محافظات كركوك وصلاح الدين والانبار.

إغلاق