عاشور: سأقدم استجواباً لوزير التربية بعد الجلسة المقبلة

في حال استمرار الأمين العام للجنة الوطنية لليونيسكو بمنصبه

عاشور: سأقدم استجواباً لوزير التربية بعد الجلسة المقبلة


أعلن النائب صالح عاشور عن عزمه تقديم مساءلة سياسية لوزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى بعد الجلسة المقبلة من محور واحد في حال استمرار الأمين العام للجنة الوطنية لليونيسكو في منصبه حتى تاريخ الثاني عشر من يناير المقبل.
وقال عاشور في تصريح صحفي اليوم "سبق وان بلغت وزير التربية وزير التعليم العالي بأن إجراءته بتعيين الأمين العام للجنة الوطنية الكويتية لليونيسكو غير قانونية ومخالفة لإجراءات التعيين في ديوان الخدمة المدنية ولوائح وزارتي التربية والتعليم العالي لكنه لم يستمع لي".
وتابع عاشور "اليوم أعلن بأنه في حال استمرار الأمين العام للجنة الوطنية لليونيسكو في منصبه الى الجلسة المقبلة فإنني سأتقدم بمساءلة الوزير بعد الجلسة المقبلة مباشرة حول من محور واحد حول مخالفة القوانين والنظم واللوائح بتعيين المناصب القيادية في وزارتي التربية والتعليم العالي".
وعلى صعيد متصل دعا عاشور وزارة التربية ضبط اسعار ونفقات التعليم في القطاع الخاص بعد نية بعض المدارس الخاص رفع رسوم التسجيل فيها بزيادة تقدر بـ 40 بالمئة.
واوضح عاشور بأنه ورت اليه معلومات بنية بعض المدارس الخاصة برفع رسوم التسجيل بهذه النسبة بالزيادة رغم قرار وزارة التربية بعدم السماح بزيادة رسوم التسجيل في المدارس الخاصة باكثر من 5 بالمئة‏، مبينا انه لايمكن القبول بأن تتساوى رسوم التعليم في المدارس الخاص بالمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية برسوم الدراسة الجامعية .
وشدد عاشور على ضرورة ان تضع وزارة التربية ضوابط على رسوم التسجيل في المدارس الخاصة.

إغلاق