«التربية»: 10 آلاف دينار جائزة للمعلم المتميز

«التربية»: 10 آلاف دينار جائزة للمعلم المتميز


أعلنت وزارة التربية عن تخصيص جائزة عبارة عن مبلغ 10 آلاف دينار للمعلم المتميز والتي تعد أعلى جائزة تعليمية تقدم على مستوى الوطن العربي للمعلم المتميز.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل القصيد على هامش افتتاحه المعرض العلمي المتنقل بمدرسة القادسية المتوسطة للبنات.

وقال ان مشروع الجائزة مقدم من وزارة الدولة لشؤون الشباب في بادرة رائعة وللمساهمة منها في دعم العملية التعليمية في البلاد وهي جائزة للابداع الشبابي الكويتي، مشيرا الى ان الجائزة تهدف الى ابراز المواهب الشبابية في جميع المجالات العلمية.

وأضاف اننا في التربية حرصنا ان نقدم رؤيتنا بان تكون الجائزة للمعلم المبدع لأن الرسالة التي يقدمها عظيمة بل هي اساس العملية التعليمية، مشيرا الى انه سيتم الاعلان عن تفاصيل الجائزة في نهاية الشهر الجاري على ان يبدا التسجيل فيها في بداية نوفمبر المقبل ولمدة شهرين بعدها وفق شروط معينة وتقوم بعد ذلك اللجنة بالتدقيق ودراسة كل متقدم على حدة، لافتا الى ان من شروط الجائزة ان يكون فيها الجانب الصفي واللاصفي للمعلم، لاسيما انهما مرتبطان مع بعضهما اضافة الى الجانب الميداني حيث ستقوم اللجنة بزيارة ميدانية للاطلاع على ما يقدمه المعلم دون علمه، مؤكدا ان اللجنة تم تشكيلها من اهل الميدان كونها الأقرب ولديها إلمام كامل بالعملية التعليمية وما يقدمه المعلم معربا عن بالغ شكره وتقديره لوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح على اهتمامه بالجائزة وتقديره للدور الكبير الذي يقوم به المعلم.

وعلى صعيد متصل أوضح المقصيد لـ «الأنباء» ان احتفالية ستقام اليوم بمدرسة فاطمة بنت الوليد برعاية وحضور وزير التربية د.بدر العيسى وكذلك السفير الأميركي بمناسبة مرور 25 عاما على تحرير بلدنا الحبيب مشيرا الى انطلاق الاحتفالات بالمدارس اعتبارا من امس وذلك بمرور عام على اختيار صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد حفظه الله ورعاه قائدا للعمل الإنساني من قبل هيئة الأمم المتحدة.

وفيما يتعلق في المعرض اكد المقصيد ان المعرض العلمي المتنقل يعتبر مكملا للمنهج المدرسي ونشاطا خارج الفصل الدراسي، مشيرا الى ان الهدف الأسمى هو الاستفادة من المعرض بما يتضمنه من خبرات وتجارب متنوعة تنمي حب العلم والعمل على معايشة المنهج المدرسي بوسائله المسموعة والمرئية والمقروءة.

إغلاق