«هيئة الشراكة»: 127 ألف مواطن اكتتبوا في رأس مال «شمال الزور»

«هيئة الشراكة»: 127 ألف مواطن اكتتبوا في رأس مال «شمال الزور»


اعلنت هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص الكويتية اليوم السبت اكتتاب 127 ألف مواطن في نسبة 50 في المئة من رأس مال شركة شمال الزور الاولى للطاقة والمياه بنسبة تغطية 127 في المئة من الاسهم المطروحة.

وقالت الهيئة في بيان صحفي ان فترة اكتتاب المواطنين المقيدة أسماؤهم في السجل المدني حتى تاريخ 15 سبتمبر 2019 في نسبة 50 في المئة من رأس مال (شمال الزور) انتهت امس الجمعة مشيرة الى ان الهيئة كانت قد اكتبت فيها نيابة عن المواطنين عند تأسيس الشركة.

واضافت الهيئة ان هذه العملية تؤكد عزم الحكومة على توفير فرص استثمارية جاذبة للمواطنين وإشراكهم في ملكية مشاريع الشراكة وإتاحة الفرصة لهم للاستفادة من جميع المنافع المحققة منها من خلال توظيف مدخراتهم في فرص استثمارية فريدة.

واشارت الى أنه سيتم تخصيص الأسهم خلال خمسة أيام عمل ثم ارجاع المبالغ الفائضة -ان وجدت- خلال خمسة أيام عمل بعد الانتهاء من عملية التخصيص.

وبينت انه بعد تحويل ملكية الأسهم إلى المواطنين يتعين على مجلس إدارة الشركة اتخاذ إجراءات إدراج أسهمها في بورصة الكويت ليصبح نقل ملكية الأسهم وتداولها خاضعا للوائح وأنظمة بورصة الكويت وهيئة أسواق المال لتكون بذلك أول شركة إنتاج كهرباء وماء تدرج في بورصة الكويت.

واشارت الهيئة الى أنه بعد هذه العملية سوف يتم طرح فرص مماثلة للمواطنين في مشروعات الشراكة القادمة.

إغلاق