«بيتك»: نمو الائتمان المحلي 5.3 في المئة فبراير الماضي

«بيتك»: نمو الائتمان المحلي 5.3 في المئة فبراير الماضي

قال بيت التمويل الكويتي إن حجم الائتمان الممنوح من القطاع المصرفي الكويتي شهد نموا خلال شهر فبراير الماضي بنسبة 5.3 في المئة على أساس سنوي ليبلغ 37.1 مليار دينار كويتي (نحو 122 مليار دولار أمريكي).

وأضاف (بيتك) في تقرير متخصص أصدره اليوم الثلاثاء أن حجم الائتمان الممنوح من القطاع المصرفي الكويتي في فبراير الماضي ارتفع بنحو 0.4 في المئة على أساس شهري مقارنة مع يناير 2019.

وأوضح أن التسهيلات الائتمانية الشخصية وتلك الموجهة لقطاعي العقار والإنشاء شكلت الحصة الأكبر من حجم التسهيلات الائتمانية في حين مثلت حصة التسهيلات الائتمانية الشخصية في فبراير نحو 5ر42 في المئة من إجمالي الائتمان.

وذكر أن حصة الائتمان الممنوح لقطاعي العقار والإنشاء في فبراير الماضي تراجعت إلى 27.7 في المئة من إجمالي الائتمان الممنوح مقابل 28 في المئة في نفس الشهر من العام الماضي.

وأفاد بأن التسهيلات الائتمانية المقسطة في فبراير الماضي سجلت 11.77 مليار دينار (نحو 38.8 مليار دولار) مرتفعة بنسبة 5.9 في المئة عن حجمها في فبراير 2018 في حين ارتفعت على أساس شهري بنسبة 0.1 في المئة.

وأشار (بيتك) إلى أن التسهيلات الشخصية الموجهة لشراء أوراق مالية في فبراير الماضي ارتفعت إلى 2.54 مليار دينار (نحو 8.3 مليار دولار) بنمو 4 في المئة على أساس سنوي في حين تراجعت على أساس شهري بنسبة 0.5 في المئة.

وقال إن القروض الشخصية الاستهلاكية التي يحصل عليها الأفراد لتمويل شراء السلع المعمرة أو لتغطية تكاليف العلاج والتعليم بلغت في فبراير الماضي 1.12 مليار دينار (نحو 3.6 مليار دولار) مرتفعة بنسبة 3.9 في المئة على أساس سنوي.

وبين أن التسهيلات الائتمانية الممنوحة إلى قطاع التجارة في شهر فبراير الماضي بلغت 4ر3 مليار دينار (نحو 11 مليار دولار) بارتفاع شهري 0.4 في المئة في حين ارتفعت على أساس سنوي بنسبة 1.2 في المئة.

إغلاق