وفد الكويت بمكناس: حريصون على تعزيز التعاون المثمر مع الطاقات العربية المبدعة

وفد الكويت بمكناس: حريصون على تعزيز التعاون المثمر مع الطاقات العربية المبدعة


أكد الوفد الكويتي المشارك في فعاليات مهرجان مكناس للدراما التلفزيونية حرص الكويت على المشاركة في الفعاليات والملتقيات العربية وتعزيز التعاون المثمر مع الطاقات العربية المبدعة.

وقال رئيس الوفد وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع الاعلام الخارجي فيصل المتلقم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاح المهرجان مساء امس الجمعة ان مشاركة الكويت في مهرجان مكناس جاءت بالتنسيق مع ادارة المهرجان كأول مشاركة لتلفزيون الكويت في هذا الحدث من خلال عمل تلفزيوني يعد انطلاقة لمزيد من الاعمال والمشاركات مع مختلف الدول العربية.

واضاف المتلقم ان الوفد الكويتي اكد من خلال هذه المشاركة الحرص على تعزيز العلاقات في مجال الانتاج التلفزيوني بين الدول العربية وتحقيق نقلة فنية على مستوى الدراما الخليجية والعربية.

واوضح ان الكويت زاخرة بالانتاج الدرامي التلفزيوني وتتوفر على طاقات فنية مرموقة اذ يتمتع اهل الفن الكويتي بالتقدير العربي "وهذا ما لمسناه خلال ايام مهرجان مكناس ومعرفة الجمهور هنا باسماء كويتية بارزة".

واعرب عن تطلعاته لمزيد من التعاون وتعزيز العلاقات المشتركة مع الاخوة في المغرب قائلا ان اختيار الكويت ضيف شرف هذا المهرجان تكريم للانتاج التلفزيوني في دولة الكويت وجميع الفنانين الكويتيين لاسيما مع هذا الحشد الراقي من المثقفين والمنتجين وصناع الدراما.

ولفت وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع التلفزيون سعود الخالدي الى مشاركة الكويت في الدورة الثامنة لمهرجان مكناس من خلال سهرة تلفزيونية من اخراج حمد البدري.

وقال الخالدي ان تلفزيون الكويت يتطلع الى مزيد من التعاون مع المملكة المغربية لاسيما في مجال التعاون التلفزيوني والفني موضحا ان التعاون الفني مع المغرب ليس بجديد اذ يمتد على مدى عقود مضت وتحديدا منذ سبعينيات القرن الماضي وخاصة في مجال الموسيقى.

وتتلخص المشاركة الكويتية في عمل درامي نفسي عرض خلال حفل الافتتاح (البرواز - انتاج عام 2017) من اخراج حمد البدري وسيناريو عبدالعزيز الحشاش.

وتستضيف فعاليات مهرجان مكناس للدراما في دورته الثامنة ما لا يقل عن 200 ضيف من مهنيي الدراما من مصر وألمانيا وفرنسا وبلجيكا وكوت ديفوار الى جانب المضيف المغرب والكويت ضيف المهرجان.

إغلاق