الجمعة ، 23 فبراير 2018

5 أخطاء فادحة يرتكبها الرجل بحق زوجته

تبنى العلاقة الزوجية السليمة على العديد من الأسس والقواعد التي تساهم في نجاح العلاقة الزوجية واستقرارها. ومن أهم هذه االعوامل الاحترام والتقدير المتبادل بين الرجل والمرأة، والذي يضمن الحفاظ على كرامة الطرفين ويرسم مساراً سليماً لعلاقتهما.

وفي الكثير من الأحيان، يتعامل الرجل مع زوجته بطريقة غير لائقة تؤدي إلى الإخلال بالتوازن في العلاقة الزوجية، وتسمح للخلافات بالتسلل إلى حياتهما. ومن هذا المنطلق أورد موقع «فاميلي شير» الإلكتروني 5 أخطاء فادحة يرتكبها الزوج بحق زوجته يجب تفاديها:

1- النقد السلبي
حاول أن تسيطر على نفسك لتجنب الوقوع في فخ توجيه النقد السلبي لزوجتك باستمرار، وابحث عن السمات الإيجابية فيها وامتدحها لكي تعزز المشاعر الإيجابية لديها، وتدفعها للتخلص من الأخطاء والخصال السلبية مع مرور الوقت.

2- فرض الرأي
ليس من الضروري أن تكون على حق على الدوام، فالزوجة أيضاً قادرة على اتخاذ القرارات الصائبة في الكثير من الأحيان، لذا تجنب فرض آرائك عليها وقم بإشراكها في اتخاذ القرارات، والعمل معها بروح الفريق.

3- عدم الاحترام
عادة ما يعمد الكثير من الأزواج إلى التقليل من شأن زوجاتهن، والتعامل معهن على أنهن ممتلكات خاصة بهم. ومن هنا تكمن الحاجة إلى أن يعرف الرجل بأن زوجته كائن بشري له حقوقه، ويجب التعامل معها بشكل ندي وعادل، وتجنب معاملتها بفوقية وتعالٍ.

4- الانشغال عن الزوجة
لا بد من أن تولي الزوجة الأهمية القصوى وتجعلها أولوية في حياتك، ومهما كان عملك يتطلب جهداً ووقتاً طويلاً، ينبغي عليك أن تخصص وقتاً تقضيه مع زوجتك بشكل يومي.

5- استخدام التعابير الوقحة
تجنب استخدام كلمات وقحة أو بذيئة مع زوجتك حتى على سبيل المزاح، فذلك يقلل من احترامك لها وينافي الأسس الصحية والسليمة للعلاقة الزوجية.