;
الخميس ، 19 يوليو 2018

هكذا يصبح الرجل سبباً في فشل علاقته الزوجية

تعتمد العلاقة الصحية بين الرجل والمرأة على الكثير من القواعد والأسس التي تضمن للطرفين حياة زوجية ناجحة خالية من المشاكل والمنغصات.

إلا أن بعض الأزواج يقومون بتصرفات معينة تؤدي في الكثير من الحالات إلى نشوء المشاكل التي تفضي بدورها إلى فشل العلاقة الزوجية. ومن هنا تكمن الحاجة ليتعرف الرجل على التصرفات التي تؤثر سلباً على علاقته بزوجته. لذا فقد أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني 5 تصرفات يقوم بها الرجل تؤدي إلى فشل العلاقة الزوجية، على النحو التالي:

1- الإهمال
إن إهمال الرجل لزوجته ومشاركتها في جميع مناحي الحياة، يعتبر عاملاً مؤثراً في فشل العلاقة الزوجية. لذا لا بد للزوج من أن يعبر لزوجته عن حبه لها، وقضاء وقت كاف معها في المناسبات الخاصة، وممارسة نشاطات مشتركة برفقتها لتفادي الوقوع في فخ الانفصال.

2- الانتقاد اللاذع
من الضروري أن يقوم الرجل بتقديم الدعم والتشجيع لزوجته عوضاً عن انتقادها والتذمر من تصرفاتها. ويكون التشجيع عادة عبر الثناء عليها والحديث عنها بشكل إيجابي أمام الأصدقاء والأقارب.

3- الافتقار للصدق والإخلاص
لا بد من أن يسود جو من الصدق بين الزوجين وأن تكون الصراحة عنواناً لعلاقتهما. ومن هنا تكمن الحاجة لأن يكون الرجل مخلصاً وصادقاً مع زوجته لكي يتجنب الفشل في علاقته معها.

4- المشاعر الأنانية
ينبغي على الزوج تجنب المشاعر الأنانية التي تقصي احتياجات الطرف الآخر، وتدفعه للتغريد خارج السرب في العلاقة الزوجية، ما يؤدي في أغلب الأحيان إلى إضعاف العلاقة ويؤدي بها إلى الفشل في نهاية المطاف.

5- الافتقار للاحترام
تتسم العلاقة الزوجية الناجحة بالاحترام المتبادل بين الزوجين، ويعتبر أي خلل في الاحترام من قبل أي طرف، خللاً للعلاقة الزوجية برمتها.