الثلاثاء ، 12 ديسمبر 2017

7 خطوات بسيطة لا يتألّق جمالكِ من دونها

يمكن لبعض العادات اليومية البسيطة أن تبرز جمالكِ وتحافظ على إشراقه مهما تبدّلت الظروف وتقدّمت بكِ الأيام. تعرّفي عليها فيما يلي وأدرجيها في روتينكِ التجميلي اليومي.

1- الحمّام الصباحي

يُعتبر الحمام_الصباحي خطوة تجميلية ضروريّة تمدّك بحاجتكِ إلى الانتعاش والحيوية طوال اليوم. فهو ينشّط دورتكِ الدموية، ويحضّر بشرتك لاستقبال المستحضرات المرطّبة، ويترك عليها رائحة زكيّة. ولكن احرصي على أن تكون حرارة مياه هذا الحمّام فاترة وليست ساخنة لتجنّب جفاف بشرتكِ.

2- ترطيب البشرة

تأتي هذه الخطوة مباشرة بعد الحمّام الصباحي، وهي ضرورية لبشرة الجسم والوجه على السواء. اعتمدي لجسمكِ حليب مرطّب ومغذي لا يترك أثراً دهنياً مزعجاً على البشرة، أما لوجهكِ فاختاري كريم ترطيب نهاري يكون مزوداً بعامل حماية من الشمس لا تقلّ نسبته عن 30spf.

3- العناية بمحيط العينين

إذا كانت المياه الباردة ضرورية صباحاً لتنشيط الدورة الدموية في محيط العينين وإزالة أي انتفاخ عن الجفون السفلية، فهي لا تكفي بمفردها لتحقيق هذا الغرض. ولذلك ننصحكِ باعتماد كمادات الشاي أو ماء الورد التي تحتفظين بها في الثلاجة كعناية صباحية يومية لمحيط عينيكِ.

4- تقليم الحاجبين

يلعب شكل الحواجب دوراً أساسياً في إبراز جمال قسمات الوجه أو تشويهها. ولذلك ننصحكِ باعتماد رسمة حاجبين تكون مناسبة لشكل وجهك وبالابتعاد كلياً عن تطبيق تقنيّة وشم الحواجب التي تفقد وجهكِ ما يتمتع به من جمال طبيعي. واحرصي على تقليم حاجبيكِ كلما دعت الحاجة للحفاظ على شكلهما مرتباً على الدوام.

5- استعمال كريم الليل

يتميّز كريم الليل عادةّ بفوائد كبيرة في مجال تغذية البشرة وحمايتها من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة عليها. تبنّي عادة استعماله بشكل يوميّ للحفاظ على شباب وجمال بشرتكِ لأطول فترة ممكنة.

6- توحيد البشرة

يرتبط جمال البشرة بنعومة ملمسها ومظهرها الموحّد الذي تحصلين عليه بتطبيق مستحضر «بي بي كريم» BB Cream أو كريم أساس. فالأول قادر على إخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها وإضفاء الإشراق عليها دون أن يثقلها أم الثاني فيضفي عليها لمسة مخمليّة ناعمة شرط أن تختاريه بصيغة سائلة تسمح لبشرتك أن تتنفس دون أن تخنقها.

7- العطر

يشكّل استعمال العطر خطوة أساسية في روتين العناية اليومية بجمالكِ. اختاري عطراً يشبهكِ ويعبّر عن شخصيتكِ، وطبّقيه بعد الاستحمام على نقاط النبض: وراء الأذن، عند المعصم، داخل الكوع، وخلف الركبة، فهو سيرافقكِ في كل خطوة تقومين بها طوال اليوم.