الخميس ، 14 ديسمبر 2017

أفضل 5 طرق للاعتذار لزوجتك الغاضبة

في بعض الأحيان نترك أفكارنا السلبية وعواطفنا تسيطر علينا، ما يدفعنا لجرح مشاعر الأشخاص الذين نحبهم ونهتم لهم، وهذا عادة يحدث في العلاقة الزوجية، إذ يعمد الكثير من الأزواج إلى إيذاء مشاعر زوجاتهم وإغضابهن لأسباب كثيرة.

وبدافع من الندم، يسعى الزوج إلى الاعتذار من زوجته، ويحاول أن يخطب ودها ويرأب الصدع الذي سببه تصرفه الخاطئ معها. ولينجح الزوج في مسعاه في استرضاء زوجته، لا بد من أن يتبع السبل الخمسة التالية التي أوردها موقع «فاميلي شير» الإلكتروني:

1- كتابة رسالة اعتذار
تعتبر الكتابة وسيلة ممتازة لإظهار الاهتمام بالآخرين، لذا قم بكتابة رسالة إلى زوجتك تطلب فيها المغفرة والصفح منها، وتظهر فيها ندمك على ما فعلت وحبك لها ورغبتك في فتح صفحة جديدة معها.

2- العناق
في بعض الأحيان كل ما يتطلب الأمر هو معانقة زوجتك، أو الإمساك بيدها والنظر في عينيها، ويجب أن يترافق ذلك برغبة صادقة في حل المشكلة معها عبر التعبير لها عن أسفك وندمك، ومناقشة ما حدث معها بتعقل وهدوء.

3- الاعتذار عبر الهدايا
إن كانت زوجتك من النوع الذي يحب الهدايا كثيراً، فيمكنك أن تقدم لها الورود أو الحلوى كتعبير صادق عن أسفك لما فعلت بحقها. ولكن تجنب اتباع هذه الطريقة بشكل متكرر لأنها تفقد مصداقيتها مع الوقت.

4- عشاء رومنسي
ربما تكون هذه الطريقة تقليدية نوعاً ما ولكنها تساعد كثيراً في إعادة المياه إلى مجاريها مع زوجتك، وتمنحكما فرصة للابتعاد عن جو المنزل المشحون.

5- استخدم مواهبك
إن كنت تمتلك موهبة شعرية أو نثرية، حاول أن تكتب لزوجتك قصيدة اعتذار أو خاطرة تعبر فيها عن حبك لها. وإن كنت تجيد الرسم، فقم برسم لوحة رومنسية وقدمها لها.