;
الثلاثاء ، 14 أغسطس 2018

للرجل فوق سن الـ40.. 5 نصائح عليك اتباعها عند ممارسة التمارين الرياضية


ممارسة الرجال للتمارين الرياضية والذهاب للجيم بعد سن الـ 40 يختلف عما قبل، إذ تصبح العضلات والمفاصل أقل قدرة على تحمل الآلام، ويبدأ الجسم في الشعور بالتعب بسهولة أكبر.

لذا نقدم لكم مجموعة من النصائح للرجل فوق سن الـ40 التي يجب عليه اتباعها عند ممارسة الرياضة حفاظًا على صحته، بحسب موقع » eatthis».

1-الإحماء

يعتبر الإحماء قبل ممارسة التمارين الرياضية من أهم الخطوات، خاصة للرجال فوق سن الـ 40، فمع التقدم في العمر، يأكثر عرضة للإصابة، والعضلات أقل قوة.

لذلك لابد من المواظبة على الإحماء قبل بدء التمارين، من خلال تدريبات المشي السريع، أو الجري الخفيف.

2-رفع الأوزان

ينصح الرجال فوق سن الـ40 بعدم رفع الأوزان الحرة، والاتجاه إلى استخدام المزيد من الآلات الرياضية، وذلك لأن أربطة القدم والعضلات تضعف بالاستخدام المستمر والمكثف لهذه الأوزان.

3-تقليل الأوزان

يعتبر رفع الرجال فوق سن الـ40 للأوزان الثقيلة لم يعد خيارًا مناسبًا، لذا عليهم التكييف على التمارين الرياضية بشكل أكبر.

4-تمارين الكارديو

تعتبر تمارين الكارديو بالنسبة للرجال الذين تعدت أعمارهم الـ40 عامًا مهمة للغاية إذ يصبح معدل الأيض بطيئًا في هذا العمر، ومن ثم زيادة الوزن بشكل أسرع، لذلك الاحتياج إلى بذل المزيد من الجهد لإنقاصه، لذا فتمارين الكارديو مهمة لأنها تعتني بصحة القلب، والمساعدة على تقليل خطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية والنوبات القلبية.

5-النظام الغذائي

ينصح بضرورة اتباع الرجال بعد سن الـ40 لنظام غذائي يحتوي على مكونات صحية وطازجة والمليئة بالفيتامنات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى ضرورة تناول كميات وفيرة من المياه.