الثلاثاء ، 12 ديسمبر 2017

تحديث أبل الجديد يعطل وظيفة مشاركة الملفات

أشارت شركة أبل إلى أن تحديث الأمان، الذي أطلقته لحماية الأجهزة بنظام ماك أو إس High Sierra من الاختراق، قد يؤدي إلى ظهور مشكلات عند مشاركة الملفات، فبعد تثبيت التحديثات، التي تم إطلاقها تلقائياً على معظم الأجهزة، لم يعد من الممكن الوصول إلى البيانات، التي تمت مشاركتها في بعض الحالات.

وللتغلب على هذه المشكلة نشرت الشركة الأمريكية بعض التعليمات في مستندات الدعم والمساعدة، ولكن يتعين على المستخدم اللجوء إلى سطر الأوامر بنظام ماك أو إس.

وأشارت أبل إلى أنه ينبغي على المستخدم استدعاء Terminal في وظيفة بحث أبل «سبوت لايت» أو عن طريق مجلد الأدوات المساعدة، حيث يتم إدخال الأمر sudo /usr/libexec/configureLocalKDV، وبعد الضغط على زر الإدخال يطلب الكمبيوتر إدخال كلمة المرور، وبعد ذلك من المفترض أن تعمل وظيفة مشاركة الملفات مرة أخرى.

وأضافت مجلة «ماك آند آي» الألمانية أنه للتحقق مما إذا كان التحديث مثبتاً على الحاسوب أم لا، فإنه يتعين على المستخدم إدخال الأمر what/usr/libexec/opendirectoryd في Terminal، فإذا ظهر رقم الإصدار 483.20.7 تحت نظام ماك أو إس 10.13.1 أو رقم الإصدار 483.1.4 تحت نظام التشغيل ماك أو إس 10.13.0، فإن تحديث الأمان الجديد يكون مثبتاً على الكمبيوتر.