الثلاثاء ، 12 ديسمبر 2017

«كاسبيرسكي لاب» تجمع أكثر من 90 مليون فيروس

أعلن يفغيني كاسبيرسكي، رئيس «كاسبيرسكي لاب» للتقنيات الكمبيوترية أن شركته ستجمع هذا العام معلومات عن أكثر من 90 مليون برنامج حاسوبي ضار.

وقال كاسبيرسكي أثناء خطابه أمام المؤتمر العالمي لشبكة الإنترنت: «عندما أسست شركتي عام 1997 منذ 20 سنة، سجلنا حوالي 500 برنامج ضار. كما أننا رصدنا بعد 10 أعوام من التأسيس 2 مليون فيروس. أما هذا العام فنحن نتوقع جمع أكثر من 90 مليونا من البرامج والوثائق والتطبيقات وغيرها من المواد الضارة الخبيثة (المفيرسة)».

وأضاف كاسبيرسكي، أن لدى الشركة أكثر من 500 مليون ملف فريد من نوعه في قاعدة بيانات الفيروسات، فنحن نلتتقط كل يوم أكثر من 300 ألف برنامج جديد ضار، وأعتقد أننا سنجمع أثناء هذا المؤتمر أكثر من مليون فيروس كمبيوتري جديد. وهذه مشكلة عالمية كبيرة جدا للأسف، على حد قوله.

يذكر أن المؤتمر العالمي للإنترنت ينعقد تحت شعار «تطوير الاقتصاد الرقمي للانفتاح وتقاسم ثمار بناء المجتمع المشترك في فضاء عالمي واحد»، ويستمر المؤتمر حتى 5 ديسمبر الجاري، بمشاركة 80 بلدا من كل أنحاء العالم.

ويناقش المؤتمر موضوعات رئيسية مثل، قضايا الذكاء الاصطناعي ومكافحة الفقر عبر الإنترنت والمسؤولية الاجتماعية في مواجهة التحديات الجديدة والاقتصاد الرقمي العالمي ومعايير الفضاء الإلكتروني، فضلا عن موضوع التعاون الدولي في مكافحة استخدام فضاء الإنترنت لارتكاب الجرائم والأعمال الإرهابية.