فهد العجمي: المشاركة في البطولة الدولية للالعاب الشتوية الاولى للأطفال انجاز كبير

فهد العجمي: المشاركة في البطولة الدولية للالعاب الشتوية الاولى للأطفال انجاز كبير

أكد رئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي اليوم الثلاثاء ان مشاركة منتخب الكويت في البطولة الدولية الأولى للألعاب الشتوية للأطفال المقامة في جزيرة سخالين الروسية تعد "انجازا كبيرا لرياضة الألعاب الشتوية الكويتية".

وقال العجمي ان مشاركة لاعبي النادي في هذه الاعمار الصغيرة (من 8 سنوات - 14 سنة) في مسابقات الهوكي على الجليد والسرعة على الجليد للفتيان والاستعراض على الجليد (فيغر) للفتيات تعد فرصة لا تتكرر كثيرا لاكتسابهم خبرات مهمة في سن مبكرة في ظل تواحد افضل منتخبات العالم في هذه الألعاب.

وأضاف أن هذه المشاركة "وهي الأكبر عربيا في هذا الأولمبياد المصغر" تؤكد حرص النادي على إتاحة الفرصة للاعبيه من مختلف الفئات السنية ومن الجنسين للتميز والتألق في هذه الرياضات مشيرا إلى أن ناديه سباق في دعم رياضييه في مختلف الألعاب.

وأشاد بما قدمه لاعبو ولاعبات المنتخب الكويتي في منافسات البطولة حتى الان ومعظمهم في أعمار لا تتعدى 12 عاما ومقارعتهم افضل لاعبي العالم مشددا على أنهم يستفيدون كثيرا من هذه التجربة في صقل مواهبهم وتطوير أدائهم ما ينعكس إيجابا على مشاركاتهم المقبلة.

ومن جانبه قال مدير لعبة الاستعراض على الجليد (فيغر) سالم العجمي في تصريح مماثل ل(كونا) ان ما قدمه لاعبو المنتخب في مسابقتي الهوكي على الجليد والسرعة على الجليد ورفع علم واسم الكويت في هاتين المسابقتين مبعث فخر لكل منتسبي النادي.

ولفت الى أن لاعبة المنتخب لرياضة الفيغر لولوة الضرمان تستعد لبدء مشاركتها غدا معربا عن أمله أن تقدم مستويات جيدة بالرغم من تميز لاعبات روسيا واليابان وكوريا الكبير في هذا الاختصاص .

وكانت البطولة الدولية الاولى للألعاب الشتوية للأطفال انطلقت السبت الماضي في جزيرة (سخالين) الواقعة في الشرق الاقصى الروسي بمشاركة 1200 رياضي يمثلون 20 بلدا بينهم الكويت.

يذكر ان هذه البطولة تدعمها اللجنة الاولمبية الدولية وتشمل أيضا اقامة مسابقتي التزحلق على الجليد والكيرلنج وغيرها من الالعاب الشتوية المعتمدة من قبل اللجنة.

إغلاق