«النادي الكويتي للهجن»: مستويات لافتة ومنافسات مثيرة ببطولة الكويت الدولية للهجن

«النادي الكويتي للهجن»: مستويات لافتة ومنافسات مثيرة ببطولة الكويت الدولية للهجن

أكد أمين سر النادي الكويتي لسباقات الهجن ومدير بطولة الكويت الدولية ال19 لسباقات الهجن ربيح العجمي اليوم الثلاثاء ان البطولة التي يستضيفها النادي تشهد مستويات لافتة وحضورا مميزا للهجن الخليجيةفي اشواط السباقات.

وقال العجمي في تصريح للصحفيين عقب ختام منافسات اليوم الرابع التي جرت على مضمار الشهيد فهد الأحمد في النادي الكويتي لسباقات الهجن ان معظم اشواط سباقات البطولة اتسمت بالتنافس القوي بين الهجن المشاركة ما أضفى أجواء مميزة لمتابعي السباقات.

وذكر ان جميع ملاك الهجن يتطلعون للسباق الختامي للبطولة والتنافس على السيف الذهبي المقدم من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في أهم وأغلى اشواط البطولة مشيدا بتعاون ملاك الهجن المشاركين مع اللجنة المنظمة ما أثمر نجاح السباقات.

وهيمنت الهجن القطرية على منافسات اليوم الرابع الذي شهد إقامة 11 شوطا وخصصت للهجن (الثنايا) للقعدان والابكار ذات الأعمار فوق المتوسطة وكذلك للهجن (الحيل) و(الفحول) وهي الهجن الكبيرة في السن وذلك لمسافة ثماني كيلومترات.

وجاء حصاد الهجن القطرية بعد فوز هجنها ( متعبة) و(نوف) لمالكهما خليفة حمد العطية و(سمحون) لمالكه محمد العطية و(العابر) و(كلاسة) و(رحية) و(لوسيل) لمالكها عبدالله العيدة و(الخزعلية) لخليفة عبدالله العطية و(الصاعقة) لمالكه محمد النبات.

وتمكنت الهجن السعودية من الفوز بشوط وحيد عبر الذلول (سعود) لمالكه سعد المري فيما ظفرت هجن عمان بشوط واحد ايضا بعد فوز الذلول (شعشاع) لمالكها مبارك العسكري.

إغلاق