;
الثلاثاء ، 14 أغسطس 2018

الاتحاد الإنجليزي يغلق باب الانتقالات الصيفية في الدوريات المحلية


أغلق الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم رسميا اليوم الخميس باب الانتقالات الصيفية في الدوريات المحلية وذلك عند الساعة الرابعة بتوقيت غرينيتش على أن ينطلق الدوري الممتاز يوم غد الجمعة بمباراة الافتتاح بين (مانشستر يونايتد) وضيفه (ليستر سيتي).

وتنتهي بذلك فترة شراء اللاعبين في مختلف الدوريات الإنكليزية قبل أكثر من ثلاثة أسابيع على نهاية فترة الانتقالات الدولية الصيفية التي يحددها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في 31 أغسطس الجاري.

وهذه المرة الأولى التي يقرر فيه الاتحاد الإنجليزي للعبة مخالفة فترة الانتقالات الدولية إذ صوتت معظم أندية الدوري الممتاز ودوريي القسم الأول والثاني في سبتمبر الماضي على وقف شراء اللاعبين قبل انطلاق الموسم الجديد.

وباستثناء فرق الدوري الإنجليزي الممتاز التي بإمكانها بيع لاعبيها فقط حتى نهاية الشهر الجاري ستتمكن فرق الدوريات الإنجليزية الأخرى من استقدام اللاعبين غير المسجلين أو ضمهم على سبيل الإعارة.

وفي هذا الصدد قال المدير التنفيذي للبطولة الإنجليزية للكرة شون هارفي في تصريح صحفي إن «هذه المقاربة ستعطي الفرق والمدربين الاستقرار الذي يبحثون عنه مع بداية كل موسم».

يذكر أن فترة الانتقالات الصيفية في إنجلترا شهدت منذ افتتاحها رسميا في 17 مايو الماضي انتقالات لاعبين بمبالغ قياسية أبرزها صفقة انتقال حارس مرمى نادي اتلتيك بيلباو الإسباني كيبا أريسابالاغا إلى نادي تشيلسي الإنجليزي مقابل 92 مليون دولار.

كما شهدت فترة الانتقالات الصيفية انتقال الحارس البرازيلي أليسون بيكر من (روما) الإيطالي إلى (ليفربول) الإنجليزي مقابل 86 مليون دولار في حين انتقل الدولي الجزائري رياض محرز من (ليستر سيتي) إلى (مانشستر سيتي) الإنجليزيين مقابل 78 مليون دولار.