;
الخميس ، 20 سبتمبر 2018

النصف: «بيئة الأعمال» حريصة على دعم أصحاب المشروعات الصغيرة

تعقد لجنة تحسين بيئة الاعمال البرلمانية اجتماعاً بعد غد الأحد، تناقش خلاله الاقتراح برغبة بشأن تخصيص اراض صناعية من قبل الهيئة العامة للصناعة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية للصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد رئيس اللجنة النائب راكان النصف لـ «الجريدة» حرص اللجنة على دعم الشباب من اصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشباب، من خلال توفير كافة ما يحتاجونه لتنفيذ مشاريعهم ومنها الاراضي الصناعية وتقديم كل التسهيلات اللازمة لانجاح مشاريعهم.

وقال النصف انه تم توجيه الدعوة لحضور الاجتماع الى كل من ممثلي الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية والهيئة العامة للصناعة وبرنامج اعادة هيكلة القوة العاملة والجهاز التنفيذي للدولة.

وشدد على ضرورة ان تتعاون الحكومة مع اللجنة بهدف تذليل كافة الصعاب التي تواجه المبادرين الشباب وتقديم كل سبل الدعم لهم من اجل تنفيذ مشاريعهم على الوجه الاكمل، وتخصيص اراض صناعية لاصحاب المشروعات الصغيرة.

وكشف النصف عن ان اللجنة ستناقش في البند التالي الرسالة الواردة من النائب اسامة الشاهين بشأن تكليف اللجنة بمتابعة الاجراءات الحكومية لاتمام صرف دعم العمالة الوطنية لاصحاب التراخيص الفائقة الصغر.

الى ذلك، تعقد لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية اجتماعا الاثنين المقبل تناقش خلاله الاعمال المعلقة على جدول اعمالها.