;
الأربعاء ، 12 ديسمبر 2018

الرئيس الغانم يصل إلى بيروت للمشاركة في منتدى الاقتصاد العربي

وصل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم على رأس وفد برلماني، مساء اليوم الأربعاء، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك للمشاركة في منتدى الاقتصاد العربي الـ 26 الذي سيقام تحت رعاية رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري.

وكان في استقبال الغانم على أرض المطار ممثل رئيس مجلس النواب اللبناني وممثل رئيس مجلس الوزراء ورئيس لجنة الصداقة اللبنانية الكويتية البرلمانية النائب ايوب حميد، وسفير الكويت لدى بيروت عبدالعال القناعي وأركان السفارة.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس الغانم، الذي تمت دعوته لمنتدى الاقتصاد العربي كضيف شرف، كلمة أمام المنتدى حول تحديات الاقتصاد العربي وآفاق الإصلاح في هذا المجال.

وسيعقد الغانم على هامش مشاركته في المنتدى سلسلة اجتماعات مع كل من رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء المكلف سعد الحريري.

وكان الرئيس الغانم قد توجه على رأس وفد برلماني، اليوم، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، للمشاركة في منتدى الاقتصاد العربي الـ 26.

وكان في وداع رئيس مجلس الأمة على أرض المطار أمين سر مجلس الأمة الدكتور عودة الرويعي، ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي، والقائم بالأعمال في السفارة اللبنانية لدى البلاد نسرين بوكرم، والأمين العام لمجلس الأمة بالإنابة خالد بوصليب، والأمين العام المساعد لشؤون حرس المجلس اللواء خالد الوقيت.

يذكر أن المنتدى استضاف في دوراته السابقة رؤساء حكومات في دول المنطقة والعالم إلا أنه اختار في دورته الـ 26 رئيس مجلس الأمة الكويتي ليكون أول رئيس مجلس تشريعي يحل ضيف شرف على المنتدى.

ويضم الوفد البرلماني المرافق للغانم النائبين محمد الدلال وخالد الشطي.