;
السبت ، 18 أغسطس 2018

العنزي: علينا ايصال قضايا الشارع العربي للبرلمانات الاوروبية والكونغرس

أكد عضو مجلس الامة الكويتي عضو البرلمان العربي عسكر العنزي اليوم الثلاثاء ضرورة ايصال القضايا العربية التي تهم الشارع العربي الى جميع البرلمانات الاوروبية والكونغرس الامريكي.

جاء ذلك في تصريح للنائب العنزي في ختام اعمال الجلسة الثالثة من دور الانعقاد الثاني للبرلمان العربي ومشاركته في اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة الشباب بالبرلمان.

واشار العنزي الى اهمية تكثيف الجهود للوصول الى الشارعين الاوروبي والامريكي لتوضيح ما يدور في الشارع العربي خاصة فيما يتعلق بمواجهة الارهاب والفكر المتطرف وعدم الاكتفاء باصدار البيانات.

واوضح أن الجلسة الثالثة للبرلمان العربي اعتمدت معظم تقارير اللجان الدائمة الاربع منها اصدار بيان عن المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية بشأن تثمين جهود البرلمان العربي ضمن منظومة العمل العربي المشترك.

ونوه في هذا السياق بأن لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة الشباب اعدت مشروع قانون استشاري عربي موحد للتعليم العالي والبحث العلمي وكذلك اعداد «تصور مبدئي» حول مساعدة اللاجئين والنازحين من النساء والاطفال العرب.

واوضح أن اللجنة اخذت تصورا شاملا عن هذا الموضوع الى جانب العمل على انشاء «مجلس استشاري» معني بقضايا المرأة والطفل في الوطن العربي والاهتمام كذلك بشأن التنمية السياحية في الوطن العربي.

وحول استضافة دولة الكويت المؤتمر الدولي لاعمار العراق نوه العنزي بان هناك بيانا واشادة من جانب البرلمان العربي بالمؤتمر الذي تستضيفه الكويت «وهو ما اعتدنا عليه من أمير الانسانية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح».

ولفت الى ان سمو أمير البلاد كان اول المبادرين باستضافة عدة مؤتمرات للمانحين بشأن الازمة السورية منوها باصرار سموه أيضا على ان تكون الكويت هي الدولة المستضيفة لتقديم الدعم لاعادة اعمار العراق.

واعرب عن ارتياحه لقيام اللجان غير الحكومية بجمع 335 مليون دولار «ومازال المؤتمر قائما» متوقعا ان تكون هناك امور مماثلة من الدول العربية للوقوف «وقفة واحدة» مع دولة العراق واعمارها.