الثلاثاء ، 12 ديسمبر 2017

الدوسري يقترح تدريب الشباب على تأسيس شركات متخصصة في صيد الأسماك وإستزراعها


أعلن النائب ناصر الدوسري أنه تقدم باقتراح برغبة بإعداد برنامج تدريب ميداني متكامل للشباب الكويتي وتأهيلهم لتأسيس شركات متخصصة في مجال صيد الأسماك واستزراعها، واستزراع المحاصيل الزراعية وتسويقها، وتربية الماشية وتسويق منتجاتها.

ونص الاقتراح على ما يأتي:

باتت قضية الأمن الغذائي وارتفاع أسعار السلع والموارد الغذائية من أهم التحديات التي تواجه الدول، وإيمانا بأن مثل هذه القضية لا يمكن تجاوزها إلا بسواعد وطنية ومن خلال تضافر الجهات المعنية في الدولة لدعم الشباب الكويتي لتحمل مسؤولية هذه القضية وليساهم في رخاء ونماء هذا الوطن.

لذلك فإنني أتقدم باقتراح برغبة الآتي:

تكليف برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة بإعداد برنامج تدريب ميداني متكامل للشباب الكويتي بهدف تأهيلهم لتأسيس شركات متخصصة في مجال صيد الأسماك واستزراعها، وكذلك شركات تختص باستزراع المحاصيل الزراعية وتسويقها وأيضا شركات تختص في تربية الماشية وتسويق متجاتها.

وأن يقوم برنامج «إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة» بالتنسيق قبل بدء البرنامج مع وزارة التجارة والصناعة والصندوق الوطني للزراعة والثروة السمكية، لتقديم الدعم والمساعدة للشباب المبادر للوصول إلى المنتج النهائي.