;
الجمعة ، 16 نوفمبر 2018

اللواء الزعبي: الكويت موطن القانون والحفاظ على حقوق الإنسان


عقد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء حقوقي فراج فهد الزعبي اجتماعاً مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بحضور قيادات قطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام، ومدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وممثلي وزارة الصحة.

وفي بداية الاجتماع رحب اللواء الزعبي بالضيوف ونقل إليهم تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح، ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام.

وأكد أن الاجتماع يهدف إلى التعرف على تقرير تقييم اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتعاطي المخدرات واضطرابات الصحة النفسية مؤكداً أننا نفخر بأن الكويت موطن القانون والحفاظ على حقوق الإنسان.

وأشاد التقرير بالرعاية صحية المتميزة داخل السجن وأماكن الاحتجاز، موضحاً منهجية التعامل مع النزيل على أنه مريض أولاً ثم سجين ثانياً، منوهاً أن القانون الكويتي تميز منذ عام 1962، بالتشريعات ومواد الرعاية الصحية والاجتماعية وتثقيف المسجونين.

واوصى تقرير لجنة الصليب الأحمر باستمرار التعاون والتنسيق بين كلاً من (وزارة الداخلية-وزارة الصحة-الصليب الأحمر)، مشيداً بجهود وزارة الداخلية في خدمة المحتجزين وتواصلها مع الجهات المعنية بشأن الارتقاء بالخدمات المقدمة للمتعاطي حتى يمكن الحصول عليها.

وثمنت نائبة المفوض الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر رانيا مشلب بدعم الكويت للصليب الأحمر الذي يسهم في نجاح عمل المنظمة.