;
الإثنين ، 22 أكتوبر 2018

«الصحة» تدرس إسناد إدارة مستشفى الجهراء لفريق كوري

تدرس وزارة الصحة إسناد إدارة مستشفى الجهراء الجديد لأحد المستشفيات الكورية الجنوبية.

وقالت مصادر صحية مطلعة لـ «الجريدة» إن «وفدا صحيا كوريا جنوبيا زار المستشفى الجديد خلال الأيام القليلة الماضية، لاستطلاع الموقف عن قرب وللتعرف على احتياجات المستشفى، تمهيدا لتشغيله».

وأضافت المصادر أن تعاونا وثيقا بين الكويت وكوريا الجنوبية يعود إلى عام 2016 عقب توقيع بروتوكولات تعاون تم الاتفاق عليها خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك لجمهورية كوريا الجنوبية خلال عام 2016.

وأكدت المصادر أن أكثر الجوانب الصحية تطورا في الجانب الكوري الجنوبي هي تطبيق أحدث المستجدات فيما يتعلق بنظم المعلومات الصحية والملف الإلكتروني، وجراحات وعلاج السرطان وزراعة الأعضاء والتشوهات الخلقية.

وأشارت إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد استضافة الوزارة عددا من الفرق الطبية الكورية، بهدف وضع الخطط التنفيذية للتعاون في مجالات صحية مشتركة، لافتة إلى أن هناك العديد من مجالات التعاون الصحي بين الجانبين، من بينها تدريب الأطباء واستقدام الاستشاريين من المراكز والمستشفيات الكورية المرموقة.

يذكر أن وفودا عدة من وزارة الصحة زارت على مدى العامين الماضيين عددا من المستشفيات والمرافق الصحية الكورية الجنوبية لاستطلاع فرص التعاون الصحي بين الجانبين.